مهرجان رياضي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في صالة تشرين

لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة أقام الاتحاد الرياضي العام “اتحاد الرياضات الخاصة” بالتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية مهرجاناً رياضياً في صالة تشرين الرياضية وانطلاق بطولة الجمهورية بكرة السلة على الكراسي المتحركة التي يشارك بها ثماني محافظات هي : دمشق – ريف دمشق – القنيطرة – حمص – حماه -حلب – طرطوس – اللاذقية.
وألقى السيد فيليب شبوري رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية كلمة أكد فيها أهمية هذه المناسبة كون يوم ذوي الاحتياجات الخاصة هو لجميع الرياضيين، والهدف من المهرجان التأكيد على حق هذه الشريحة في نيل حقوقها كاملة والعمل على تقريب فكرة دمج المعوق بالمجتمع.
وأشار شبوري إلى أنّ الرياضة لم تعد مجرد دروس وتدريبات تتعلق بالفوز أو الخسارة وإنما في تحويل أشخاص من ذوي الإعاقة إلى أبطال يخوضون التحدي والبطولات مؤكداً استمرار التعاون مع الاتحاد الرياضي العام والجهات المعنية لدمج هذه الفئة في المجتمع.
بدوره أكد السيد عمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أنّ الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يشكل تقليداً راسخاً في حياة الاتحاد الرياضي العام الذي يولي هذه الشريحة الاهتمام الأكبر تقديراً للدور الذي تقوم به وما تمتلكه من موهبة الابتكار والإبداع إضافة إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق هذه الشريحة الإنسانية الطيبة حتى يعمل على دمجها في المجتمع ويشعرها بالأمان والحياة الكريمة.
وتوجه العاروب بالشكر للسيدة أسماء الأسد الرئيسة الفخرية للأولمبياد الخاص السوري على اهتمامها اللا محدود بذوي الاحتياجات الخاصة والتي تحيط هذه الفئة دائماً بكريم رعايتها وحضورها ومشاعر اهتمامها.
وجرى خلال المهرجان تقديم استعراض للاعبي المنتخب الوطني بالقوة البدنية وفقرة برياضتي اليوغا والزومبا بإشراف اتحاد الرياضة للجميع.
بعد ذلك انطلقت بطولة الجمهورية بكرة السلة على الكراسي المتحركة التي يشارك بها ثماني محافظات وجمعت المباراة الافتتاحية بين فريقي محافظتي حلب وحمص.
حضر الاحتفالية السادة: عمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وفيليب شبوري رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وأمين عام اللجنة الأولمبية السورية ورئيس وأعضاء اتحاد الرياضات الخاصة وعدد من رؤساء اتحادات الألعاب ورئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالقنيطرة ووسائل الإعلام وحشد من الرياضيين وأهالي اللاعبين.

شاهد أيضاً

قطر تقصي الأرجنتين وتكمل عقد المنتخبات المتأهلة لربع نهائي مونديال اليد

حقق المنتخب القطري فوزا ثمينا على نظيره الأرجنتيني في المباراة التي جمعتهما يوم الاثنين في …