أبو سعدى: واثقون من تحقيق الفوز.. و المعطيات العامة مبشرة

شام تايمز – محمود جنيد
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة عند السادسة من مساء غد السبت مباراته الأولى من النافذة الثانية للتصفيات الآسيوية، التي تجمعه بالمنتخب القطري في الدوحة.
وكان منتخبنا الوطني قد انتظم بمعسكر امتد لأربعة أسابيع في كازان الروسية تخللته عديد المباريات الودية المفيدة.
والأخبار الرسمية الصادرة من الدوحة تفيد بأن صانع ألعاب المنتخب أنس شعبان سيغيب عن مباراتنا مع قطر بعد ثبوت إصابته بفايروس كورونا.
وأعرب نجمنا الدولي الأسبق محمد أبو سعدى العارف ببواطن الأمور الفنية للمنتخب من خلال مرافقته في معسكر كازان بمهمة فنية ( مراقب ومقيم للمدرب و اللاعبين) عن تفاؤله بفوز منتخبنا في لقاء الغد على العنابي القطري بنسبة 80%، في حال كان منتخبنا في وضعه الطبيعي.
و أكد أبو سعدى بأنه توقعه فوز منتخبنا بنسبة عالية، يأتي من خلال نظرة تحليلية موضوعية، مسقطة على تحضيرات المنتخب المثالية في المعسكر الروسي، و التطور التصاعدي الذي رافق أسابيع التحضير بقيادة المدرب الأمريكي القدير و الإضافة المهمة لتشكيل المنتخب المتمثلة باللاعب المجنس القوي ذو المواصفات الفنية العالية.
وأشار خبرتنا السلوية أبو سعدى، إلى واقع الالتزام الانضباط والفني والأخلاقي للاعبين، الذين كانوا “مدللين” من قبل القائمين على المنتخب واتحاد اللعبة المؤقت الذي وفر كافة احتياجات ومستلزمات النجاح للمنتخب.
وتطرق أبو سعدى إلى النهج الفني/ التكتيكي، الجديد، الذي تحول فيه منتخبنا الوطني من الأسلوب النمطي الدفاعي للمدرسة الصربية، إلى الأمريكي الهجومي وهو ما ستظهر ملامحه في لقاء الغد أمام قطر، وسيتبلور أكثر وأكثر مع المزيد من التأقلم مع العقلية الفنية الجديدة. وبيّن نجم السلة العربية الأسبق، بأنه ولأول مرة توكل إليه مهمة مراقبة وتقييم عمل المدرب و اللاعب السوري الذي كان يتيماً دون متابعة أو دعم فني، وهو ما يحسب لاتحاد اللعبة المؤقت، مشيراً إلى أن دوره أسهم بتجاوز المرحلة التمهيدية البدنية التي تحتاج لتمكين أكثر في مواجهات مع منتخبات المنطقة وذلك بعد النقاش مع المدرب، الذي دخل بالمفيد و الجانب الفني التكتيكي وتطويره، متمنياً( أبو سعدى) أن تظهر نتائج العمل في لقائي النافذة الثانية.
ومن جانبه المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل هاني سكر أكد “لشام تايمز” من الدوحة بأن معنويات اللاعبين مرتفعة وجاهزية المنتخب عالية بعد تأكيد مشاركة عمر الشيخ علي وجميل صدير، وأضاف الزميل سكر بأن الجمهور السوري سيشاهد مستوى “غير شكل” من منتخبه.

شاهد أيضاً

لاعبان من الدوري الإسبانيّ مهدّدان بالسجن..فضيحة جديدة «تهزّ» كرة القدم

عرف العديد من لاعبي كرة القدم «مطبّات» في حياتهم الشخصية، وضعتهم خلف قضبان السجون بدلاً …