وفد وزاري يتفقد سير العملية التربوية في دير الزور وريفها ويعالج عدد من المشاكل فيها

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

تفقد وفد من وزارة التربية سير العملية التربوية في مدارس “دير الزور” وأريافها ما فيها مجمعات “البوكمال، والعشارة، والتبني، والميادين”، أمس الثلاثاء، وتستمر اليوم وغداً، بحضور مدير تربية دير الزور “نشأت العلي”، ورئيس دائرة التعليم الخاص “مهند سلامة”، ومدير التعليم الثانوي “جعفر نصر”، ومدير التعليم الأساسي “رامي الضللي”.

وأوضح المكتب الصحفي في مديرية تربية دير الزور “فاروق المضحي” لـ “شام تايمز” أن الوفد سمع مشاكل الطلاب بما فيها نقص الكادر التعليمي المختص، مشيراً إلى وجود أسماء معلمين ناجحين في مسابقتي تثبيت الوكلاء والفئة الأولى وهي بانتظار استلام تأشيرة الجهاز المركزي للرقابة المالية وبعد ذلك سيتم تلافي النقص في الكادر.

وأكد “المضحي” أنه تم استكمال الكادر التربوي في ثانوية “المحدثة” وثانوية “الأمين”، وتم تسليم كامل الكتب المدرسية لكافة طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، قائلاً: “وجهت مديرية تربية دير الزور بتأمين الكتب المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية التي حالتهم المادية لا تسمح لهم بشراء الكتب، بشكل مجاني”.

وكشف “المضحي” أن مديرية تربية دير الزور باشرت بصرف مبلغ 750 ألف ليرة الذي منحته وزارة التربية لكل مدير مدرسة لإعادة تأهيل وترميم مدرسته.

وأكدت مصادر تربوية في البوكمال لـ “شام تايمز” أن الوزارة منحتهم 10 غرف صفية مسبقة الصنع قابلة للزيادة مستقبلاً، مبيّناً أنه تم استكمال نصاب الكادر المدرسي في مدارس “المحدثة” و”الأمين” و”السويعية”، وباقي المدارس في المدينة والأرياف، مشدداً على أنه تم تسليم 30 نسخة من كتب الشهادة الإعدادية في تلك المدارس.

شاهد أيضاً

لصوص “إردوغان” يظهرون مجدداً بسرقة لم يشهدها التاريخ

شام تايمز – حسن عيسى بدأ الإرهاب مرحلة جديدة من مراحل تفكيك البنى التحتية التي …