لافروف يحذر القيادة الأمريكية من ارتكاب مغامرات في الشرق الأوسط

شام تايمز – متابعة

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القيادة الأمريكية، من ارتكاب أي مغامرات جديدة في الشرق الأوسط، معتبراً أنه من المهم لها تجنب ما يهدد المنطقة بأسرها في المستقبل.

واتهم “لافروف” خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات مع نظيره العراقي فؤاد حسين، الولايات المتحدة، بخلق المشاكل في البلدان التي تدخلت بها، كالعراق وسوريا وليبيا، ولم يجعل تدخلها الحياة أفضل في تلك البلدان.

وعبر الوزير الروسي عن عمق العلاقات التي تربط روسيا والعراق، وأشاد بدور الأخير في استتباب الأمن في المنطق، ومؤكداً استعداد “موسكو” لتلبية أي طلب ستتلقاه من قبل العراق في مجال التسليح، وفيما يتعلق بالأوضاع في الخليج العربي، أعرب “لافروف” عن تمسك روسيا بالاستقرار من المنطقة من خلال ما يسمى “اتفاقية الأمن الجماعي” لدول الخليج والتي تدعمها روسيا.

وأشار الوزير الروسي، إلى أن المبادرات التي أطلقتها إدارة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” مؤخراً فيما يخص الشرق الأوسط، لا يجب أن تكون حلاً بديلاً للحل العادل للقضية الفلسطينية.

بدوره أشار الوزير العراقي “حسين”، إلى أهمية العلاقات العراقية الروسية، واصفاً إياها بالمهمة والتاريخية، ولفت “حسين”، إلى وجود 14 مذكرة تفاهم بين بغداد وموسكو في مجالات “التربية والتعليم والصحة”، ويجري العمل على توقيعها من خلال عقد دورة للجنة المشتركة بين البلدين خلال السنة القادمة.

وتطرق الوزير العراقي، إلى التحديات التي تواجه العراق والمنطقة، وكيفية التعامل مع المستجدات في الوضع السوري، والمساعدة على خلق وضع أمني واستقرار في البلد الشقيق.

شاهد أيضاً

“ربطتين بربطة” عشرات الضبوط التموينية بحق المخابز الديرية! 

شام تايمز – متابعة نظمت مديرية التجارة التجارة الداخلية بدير الزور منذ بداية الأسبوع الجاري …