أحدهم عربي.. أفضل 10 لاعبين فيأحدهم عربي.. أفضل 10 لاعبين في أوروبا منذ بداية الموسم منذ بداية الموسم

يقدّم العديد من اللاعبين مستويات رائعة هذا الموسم بشهادة جميع النقاد والمتابعين، في الوقت الذي خفت بريق العديد من النجوم الكبار.
وأثبت البعض أن الإبداع غير مرتبط أبداً بالسن، وخير دليل على ذلك ما يقدمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش صاحب 39 عاماً، الذي يقدم مستويات مبهرة مع ميلان.
ورصد موقع WhoScored العالمي المختص بالإحصاءات الدقيقة، تقريراً للحديث عن أفضل اللاعبين في أوروبا هذا الموسم، وذلك وفقاً للعديد من الأمور أبرزها التقييمات في كل مباراة، ناهيك عن الأداء الفردي والجماعي.
وفي التقرير التالي نستعرض أفضل عشرة لاعبين في أوروبا منذ بداية الموسم الكروي الجاري، وفقا لـ WhoScored.
زين الدين فرحات
يقدّم لاعب الوسط الجزائري مستويات رائعة مع نيم أولمبيك الفرنسي في موسمه الثاني مع الفريق، بعدما سجل 3 أهداف وصنع مثلها خلال 8 مباريات خاضها حتى الآن، ليكون قد ساهم في أكثر من نصف الأهداف لفريقه حالياً، والذي أحرز 11 هدفاً في الدوري الفرنسي.
دومينيكو بيراردي
يعدّ لاعب الجناح الدولي الإيطالي أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري الإيطالي، خاصة بعد أرقامه الرائعة التي حققها مع ساسولو، إذ سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، ليكون نجم الفريق لا منازع، خاصة بعد تطور مستواه بشكل كبير في المواسم الأخيرة، ومساهمته في جعل ساسولو ضمن أندية المقدمة في جدول ترتيب “الكالتشيو” حالياً، إذ يحتل وصافة الترتيب.
جاك غريليش
أسفر مستواه المميز برفقة أستون فيلا هذا الموسم، عن حصوله على مكافأة مميزة بالاستدعاء للمنتخب الإنجليزي، وذلك نظراً لأدائه الكبير في مركز صانع الألعاب، إذ سجل 4 أهداف وصنع 6 أخرى خلال 8 مباريات، علماً أنه دخل التاريخ في لقاء ليفربول هذا الموسم (7-2)، بعدما ساهم في 5 أهداف، حيث سجل هدفين وصنع 3.
ماتيوس كونها
يقدّم المهاجم البرازيلي مستويات رائعة للغاية في موسمه الأول مع هيرتا برلين، بعدما أحرز 6 أهداف وصنع هدفين خلال 8 مباريات بالدوري الألماني “البوندسليغا”، ليؤكد أنه الصفقة الأفضل في “الميركاتو” الصيفي الألماني الأخير، بعدما انضم للفريق من صفوف لايبزيغ مقابل 18 مليون يورو.
إيرلينغ هالاند
منذ انتقاله لصفوف بوروسيا دورتموند في شتاء 2020، يؤكد المهاجم النرويجي الشاب أنه سيكون أحد أفضل نجوم العالم خلال المواسم القريبة المقبلة، بدليل أنه يحافظ على قوته التهديفية هذا الموسم، إذ سجل 10 أهداف وصنع هدفين حتى الآن خلال 7 مباريات بالدوري الألماني، ويتصارع مع روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ (11 هدفاً) على صدارة ترتيب الهدافين.
كريستيانو رونالدو
لا يزال الدولي البرتغالي (35 عاما) يؤكد أن العمر مجرد رقم بالنسبة له على غرار قلة آخرين، بدليل مستواه المميز مع يوفنتوس الإيطالي، إذ أحرز 8 أهداف خلال 5 مباريات فقط في الدوري الإيطالي، علماً أنه غاب عن لقاءين في “الكالتشيو”، بخلاف مباراتين في دوري الأبطال، ويبدو عاقد العزم على قيادة الفريق للعديد من النجاحات أبرزها نيل دوري الأبطال هذا الموسم.
هاري كين
يعتبره الكثيرون المهاجم الأكثر تكاملاً في العالم حالياً، بعد مستواه المميز للغاية برفقة توتنهام في الدوري الإنجليزي، على صعيد تسجيل الأهداف وصناعتها، إذ أحرز 7 أهداف وصنع 9 أخرى خلال 9 مباريات، وهي أرقام لم يتمكن أحد من تحقيقها حتى الآن بإنجلترا، ناهيك على أنه يقوم ببعض الواجبات الدفاعية أحياناً، ما يدلل على تطوره بشكل كبير مع المدرب جوزيه مورينيو.
روبرت ليفاندوفسكي
تعرض للظلم بحسب آراء المتابعين والنقاد بإلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام، كونه الأجدر بنيلها، إلا أن ذلك لم يثنيه عن مواصلة ممارسة هوايته المفضلة بهز شباك الخصوم، إذ سجل مع بايرن ميونيخ 11 هدفاً، بخلاف صناعته 4 أخرى، مؤكداً أنه عاقد العزم على صناعة التاريخ مجدداً برفقة “البافاري”، وتكرار إنجاز الموسم الماضي الذي نال فيه الفريق الثلاثية التاريخية.
زلاتان إبراهيموفيتش
قد لا يصدق أحد أن النجم السويدي يبلغ من العمر (39 عاماً)، لا سيما بعد أدائه المميز مع ميلان، والذي قاده لصدارة “الكالتشيو”، بفضل تسجيله 10 أهداف وصناعته هدفاً خلال 6 مباريات ليتربع على صدارة الهدافين أيضاً، علماً أنه أصيب بفيروس “كورونا” قبل عدة أسابيع، وسيغيب حوالي 4 أسابيع في الفترة القادمة، بعد تعرضه للإصابة مؤخراً ضد نابولي (3-1).
كيليان مبابي
رغم أن عمره (21 عاماً) فقط، إلا أن مبابي يثبت موسماً تلو آخر أنه قادم على الساحة الدولية بقوة، ويتطلع لأن يكون الأفضل في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة، بدليل أنه يقدّم أداء مميزاً للغاية مع باريس سان جيرمان، الذي سجل له 9 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى خلال 7 لقاءات، مستغلاً سرعته الكبيرة في إرهاق الخصوم، والبرهنة على أنه لاعب فريد من نوعه.

شاهد أيضاً

بطولة الجمهورية للملاكمة لفئة الشباب الأربعاء القادم

يستعد ملاكمونا الشباب لخوض منافسات بطولة الجمهورية في العشرين من الشهر الجاري في اللاذقية بعد …