“صناعة دمشق” توقع مذكرة تفاهم مع الهندسة الميكانيكية والكهربائية!

شام تايمز – متابعة

وقعت غرفة صناعة دمشق وريفها مع كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية مذكرة تفاهم على هامش اليوم الأول من معرض مشاريع تخرج، وأبحاث الطلاب المتميزة الذي تقيمه كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بهدف ربط مخرجات التعليم بسوق العمل.

وأوضح نائب رئيس الغرفة “لؤي نحلاوي”، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توثيق وتعزيز التعاون المشترك وتحقيق التكامل في المجالين العلمي والعملي، وتنمية الموارد البشرية وتنفيذ وتطوير المشاريع الصناعية التي تلبي حاجة المجتمع.

وبيّن “نحلاوي” أن المذكرة تتضمن إعطاء المهارات اللازمة للطلاب لإدخالهم في سوق العمل، افتتاح صالة المعرض الدائم للمشاريع الطلابية لتبقى متوافرة على مدار العام في الكلية، بما يحقق ويسمح بالتواصل المستمر مع الجهات الصناعية والإنتاجية المعنية.

بدوره قال.. الدكتور وعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية “مصطفى الموالدي”، إنه رغم الظروف الصعبة استطاع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلابها إنتاج ما يقارب 800 مشروع تطبيقي ونظري، تتضمن أفكاراً خلاقة واختراعات مبدعة تحتاج إلى احتضان ودعم لتصبح منتجاً قابلاً للتسويق، وبالتالي دعم قطاع الصناعة والنهوض به في مرحلة إعادة الإعمار.

وافتتحت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق الدورة الثالثة من معرض مشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2020 تحت عنوان “شراكة مجتمعية لغد مشرق”، بالتعاون مع كلية الهندسة المعلوماتية والكلية التطبيقية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية، والتكنولوجيا وعدد من الجامعات الخاصة والشركات والفعاليات الاقتصادية.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري إلى تطوير اختراعات ومشاريع الطلاب وابتكاراتهم التطبيقية والبحثية، لتصبح منتجاً قابلاً للتسويق وخلق فرص عمل للتواصل بين الشركات الصناعية، وكل من الهيئة التعليمية المشرفة على المشاريع والطلاب الذين قاموا بتنفيذ المشاريع وتحقيق التواصل مع الجهات، والشركات الراغبة في طرح مواضيع أو مشاريع لتطويرها في الأعوام التالية.

شاهد أيضاً

وعودٌ بحلّ أزمة مواصلات ضاحية الأسد.. “رح ترجع عَ بيتك بكير”!

شام تايمز – هزار سليمان يعاني سكان “ضاحية الأسد” في ريف دمشق من أزمة مواصلات …