معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة

التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون وزير التربية “عبد الحكيم الحماد”، إدارة دار “الفكر” للطباعة والنشر والتوزيع والمؤلفة من: مدير قسم النشر والدراسات “نزار أباظة”، والمدير الإداري “حسان الزعبي”، والمسؤولة التنفيذية للمسابقة “عبير الزين”، وأمين السر “محسن الرمضان”؛ بهدف توضيح آليات إجراء مسابقة دار “الفكر” السنوية للقراءة والإبداع بين الطلاب، وتقديم الجوائز التشجيعية لهم، ومدى انعكاسها على تمكين اللغة العربية.

وأكد “الحماد” حرص وزارة التربية على تطوير آليات منح الجوائز للطلاب، وتنمية حب الاطلاع لديهم، مؤكداً حرص الوزارة على العمل مع الدار لأن الهدف مشترك، وبما ينعكس على تمكين اللغة العربية، طالباً تقديم آلية المسابقة، وإرفاق ملف كامل عن الجائزة، والمعايير، ولجان التحكيم، ليتم التعاون في تنفيذ مهامها.

نائب رئيس اللجنة ومديرة مجلة المعلم العربي “سمر طعمة”، أكدت أهمية تحديد الهدف من كل مسابقة، وشروطها، وآلية تنفيذها، لافتة إلى أن إقامة مثل تلك المسابقات (مسابقة القراءة) تهدف إلى إثراء المعارف وتنمية الذائقة اللغوية لدى الطلاب.

وعلى هامش اللقاء التقى “الحماد” أعضاء اللجنة المركزية للتمكين؛ حيث تم التأكيد على العمل من خلال خطة وطنية يتم تنفيذها وفق مصفوفة زمنية، وأهمية تقديم مقترحات قابلة للتنفيذ.

شاهد أيضاً

سرقة دراجة نارية تتسبب بوفاة مواطن في ريف حمص

شام تايمز – متابعة توفي مواطن داخل منزله في قرية “عناز” بريف حمص الغربي خلال …