5 صفقات صيفية في الدوري الإنكليزي لم تحقق النجاح المطلوب حتى الآن

قدّم العديد من اللاعبين مستويات مميزة مع أنديتهم الجديدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، غير أن هناك آخرين لم يحققوا النجاح المطلوب منهم حتى الآن.
ومع حرص الكثير من الأندية على ضم لاعبين جدد بمبالغ ليست كبيرة، في ظل انتشار فيروس “كورونا”، أخفق البعض حتى الآن في تحقيق المطلوب منهم خلال المباريات، ما جعلهم تحت الضغوطات.
وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمس صفقات صيفية في الدوري الإنجليزي لم تحقق النجاح المطلوب لحد الآن.
أدينسون كافاني
كان كافاني من الأسماء الكبيرة التي وصلت الدوري الإنجليزي في اللحظات الأخيرة مع مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر، غير أنه لم يسجل سوى هدف واحد فقط خلال 3 مباريات ظهر فيها بقميص الفريق.
ويبدو أن كافاني تأثر كثيراً بغيابه عن الملاعب منذ مارس/آذار الماضي، نظراً لإلغاء موسم الدوري الفرنسي، ولم يكن ضمن تشكيلة سان جيرمان التي أكملت الموسم الكروي في دوري أبطال أوروبا.
ومع استعادته لياقته البدنية، انتظر اللاعب الأوروغوياني حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول، لتدشين أول ظهوره له في الملاعب الإنجليزية برفقة اليونايتد، ولديه هدف واحد أمام إيفرتون (3-1).
ريان برويستر
وصل المهاجم ريان برويستر (20 عاماً) إلى شيفيلد يونايتد في الصيف، بعدما أخفق في الحصول على مركز أساسي برفقة ليفربول، إذ لعب معاراً مع سوانزي سيتي الموسم الماضي وسجل 10 أهداف في “التشامبيونشيب”.
ظهر برويستر في 4 مباريات حتى الآن بالدوري الإنجليزي، ولا يزال صاحب أغلى صفقة في تاريخ شيفيلد بـ26 مليون يورو، بعيداً عن التسجيل في مرمى المنافسين، إذ يحتاجه ناديه بشدة للخروج من مؤخرة الترتيب خلال الجولات المقبلة.
فابيو سيلفا
حطّم وولفرهامبتون الرقم القياسي في صفقاته عبر التاريخ، عندما دفع مبلغ 40 مليون يورو لضم الشاب البرتغالي سيلفا (18 عاماً) من بورتو خلال الصيف، لكن دون أن يتمكن حتى الآن من التسجيل في أي مباراة، بعد ظهوره في 4 لقاءات.
ولا يبدو مدرب وولفرهامبتون نونو إسبيريتو سانتو قلقاً من غياب النجم الشاب عن التسجيل، مبيناً أنه بحاجة لمزيد من الوقت للتغلب على الأجواء الإنجليزية، ومساعدة النادي على التأهل للمسابقات الأوروبية الموسم القادم.
رودريغو مورينو
صفقة أخرى أخفقت في وضع بصمتها في “البريميرليغ” حتى الآن، وهو الإسباني مورينو الذي انضم لصفوف ليدز يونايتد من فالنسيا خلال الصيف مقابل مبلغ قياسي وصل إلى 29 مليون يورو.
ولم يسجل مورينو سوى هدف واحد فقط مع الفريق الصاعد حديثاً لـ”البريميرليغ” خلال 7 مباريات، رغم أنه أحرز 59 هدفاً برفقة “الخفافيش” خلال 6 مواسم.
ولا يبدو المهاجم الإسباني منزعجاً من بدايته البطيئة في الدوري الإنجليزي، بعدما صرّح مؤخراً بأنه لا يشعر بالضغط، ويترقب انطلاقته الحقيقية في الجولات المقبلة.
دوني فان دي بيك
يبدو من المفاجئ تواجده في هذه القائمة، لا سيما أنه بدأ بشكل رائع مع اليونايتد بعدما سجل هدف الفريق الوحيد في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي ضد كريستال بالاس، قبل أن يغيب بعد ذلك عن التهديف.
فان دي بيك انضم لـ”الشياطين الحمر” مقابل 39 مليون يورو في الصيف ليكون أغلى صفقة للنادي هذا الصيف، لكنه أخفق في الوقت نفسه بنيل ثقة المدرب أولي غونار سولشاير للعب بشكل أساسي، مكتفياً بالظهور في 4 مباريات، وإحراز هدف وحيد فقط.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة فريق الأحلام لعام 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن تشكيلة فريق الأحلام لعام 2020 التي اختارها عشاق …