الرئيسية » news bar » المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة”: مسلحي إدلب مستمرين بتنفيذ عمليات الإعدام

المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة”: مسلحي إدلب مستمرين بتنفيذ عمليات الإعدام

شام تايمز – متابعة

أعلنت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، “رافينا شامداساني” ،الجمعة، أن المسلحين يواصلون ارتكاب جرائم حرب في إدلب وتنفيذ عمليات إعدام للمدنيين والعاملين في المجال الإنساني.

وقالت”شامداساني”.. “تلقينا تقارير مفزعة عن استمرار احتجاز المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني، في إدلب شمال غربي سورية في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام ” يتخذ منها تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي واجهة له وجماعات مسلحة أخرى، كما تلقينا تقارير مزعجة للغاية عن عمليات إعدام إثر اعتقالات وما يسمى بـ محاكمات من قبل سلطات الأمر الواقع”. وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان، أكد مسلحو “تحرير الشام”، الأربعاء الماضي، اعتقالهم للصحفية “نور الشالو” 28 عاماً بتهمة ارتكاب جرائم أخلاقية وجنائية”، مشيرةً إلى أنه تم اعتقال المرأة أيضاً في أيلول عندما كانت تتعامل مع قضايا تتعلق باحتجاز أطفالها الثلاثة.

ووفقاً لمفوضية حقوق الإنسان، قد تواجه “نور الشالو” عقوبة الإعدام.
وأشارت” شامداساني” إلى أن المفوضية تمتلك معلومات تفيد بأن ” تحرير الشام” أعدمت بالفعل عدة أشخاص بزعم انتمائهم للجانب المعارض، بما في ذلك الميليشيات المسلحة الكردية أو الحكومة السورية، أو بتهم التكفير أو الزنا أو السرقة أو القتل.

شاهد أيضاً

كهرباء دمشق” تستجيب لإدارة السكن الجامعي وتخفّض ساعات التقنين المسائي”

شام تايمز – متابعة كشف مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية “مضر العجي”، أن كهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.