“سوسان”: الجولان سيعود و”بومبيو” وإدارته راحلون بلا عودة

شام تايمز – متابعة

أكد معاون وزير الخارجية السورية “أيمن سوسان” أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إلى المستوطنات الصهيونية في الجولان السوري المحتل، تظهر مرة جديدة تحدي الإدارة الأمريكية السافر للشرعية الدولية، وقراراتها بخصوص الجولان السوري المحتل، وخاصة القرار رقم 497 الذي يؤكد على وضع الجولان كأرض سورية محتلة من قبل إسرائيل”.

وتابع “سوسان”.. “هذه الزيارة تحدٍّ للإجماع الدولي الذي رفض قرار الإدارة الأمريكية بضم الجولانن لإسرائيل، وصوتت الجمعية العامة بأغلبية ساحقة على قرار حول سيادة السوريين، والفلسطينيين على الموارد الطبيعية في الجولان السوري والأراضي الفلسطينية، والإدارة الأمريكية لا تعير هذه القرارات أي اهتمام، وهذا يثبت مرة أخرى بأن أمريكا لم تتخل فقط عن مسؤولياتها كقوة عظمى تحفظ الأمن والسلم الدوليين بل باتت تهديداً للسلم والاستقرار”، وفقاً لقناة “المنار”.

وشدّد “سوسان” على أنّ زيارة “بومبيو” لن تغير من حقيقة أن الجولان عربي سوري، وسيبقى كذلك، والقرار الأمريكي بضمه باطل، لأنه أعطى من لا يملك بمن لا يستحق، وهذه الخطوة تؤكد مرة جديدة بإنه لا توجد سياسات أمريكية في المنطقة بل سياسة صهيونية تنفذها الإدارات الأمريكية المتعاقبة بما يخدم مصالح الكيان الغاصب، قائلا.. “نقول على لسان كل السوريين لبومبيو تيقّن بأنّ الجولان سيعود لا محالة، وأنت و إدارتك راحلون بلا عودة.

شاهد أيضاً

تسيير صهاريج مياه في الحسكة تزامناً مع توقيف محطة “علوك”

شام تايمز – متابعة بيّن رئيس مجلس مدينة الحسكة “عدنان خاجو” أن المجلس وضع ثلاثة …