الرئيسية » slide » بعد إنعاش الآلاف.. مبادرة عقّمها تحتاج أسطوانة أكسجين!

بعد إنعاش الآلاف.. مبادرة عقّمها تحتاج أسطوانة أكسجين!

خاص – شام تايمز – كلير عكاوى

أكد مؤسس فريق عقمها “عمر بوظو” لـ” شام تايمز” أن السبب الرئيسي للخلاف بينه وبين جمعية تنظيم الأسرة السورية، أن الأمور أصبحت تجري بطريقة تخالف المبادئ والأهداف الرئيسية لمبادرة عقمها، مشيراً إلى أن العقد ينتهي مع الجمعية في تاريخ 9/12/2020، بعد أن بدأ في 7/9/2020، كاشفاً عن تهديد مجلس إدارة الجمعية الذي طلب منه التوقيع على تعهد بأن يتخلى عن المبادرة وعن اسمها، لكنه رفض رفضاً قاطعاً، الأمر الذي أدى إلى لجوء الجمعية إلى السوشال ميديا وإصدار بيان يتضمن خروجه من المبادرة ثم اللجوء إلى القضاء المختص بحسب قوله.

وأوضح “بوظو” أنه إذا تطلبت الحاجة استمرار مبادرة عقمها مع جمعية أخرى ستستمر ولكن بشرط أن تبقى بنفس الفائدة الحقيقية، قائلاً: “نحن بدأنا في شهر آذار دون حاجة جمعيات أو دعم مادي، بدأنا من الشارع السوري.. عقمها إما أن تستمر بتحقيق الفائدة أو تنتهي ويبقى ذكراها الإنساني في أذهان الجميع”.

يشار إلى أن “بوظو” نشر على صفحة فريق عقمها تفاصيل المشكلة قائلاً: “عقمها هي محاولة إسعاف ليست نشاط لركوب الموجات”، وتساءل.. “هل من المنطق أن يتواجد فريق المبادرة ببازار وأسطوانات الأكسجين فارغة؟  كيف نذهب إلى المدارس لنعطي توعية! ويدانا فارغة من صابونة واحدة”.

لا بد من الإشارة إلى أن جمعية تنظيم الأسرة السورية أصدرت بياناً الخميس على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تشير فيه إلى خروج السيد عمر بوظو عن مبادرة عقمها، وأنه لم يعد له أي صفة أو علاقة تمت للجمعية أو أعمالها بصلة.

كما نوّهت بأن الصفحة الرسمية الوحيدة المعتمدة لدى مبادرة عقمها على منصة الفيس بوك هي صفحة عقمها – الفريق الطبي، وأنها غير مسؤولة عن أي منشور يصدر عن صفحة أخرى، معلنة أنها مستمرة بتقديم الخدمات الطبية المجانية للاستجابة لجائحة كورونا.

وعبر ناشطون بردود أفعال سيئة بسبب تصرف الجمعية تجاه مؤسس فكرة مبادرة عقمها “عمر بوظو”، وقال.. “معروف مبادرة عقمها مين يلي خلاها تفوت لقلوب الناس بصدقها واخلاصها وتفانيها… أحسن ما ناخد تعب غيرنا عالجاهز.. نروح نبتكر شي فكرة ونخلص ونتفانى فيها بنلاقي ثمرتها”.

وآخر قال ساخراً: “عمر ورفقاتو فريق عقمها كانوا عم يفتحوا وريد مع الناس بلا مقابل أو مقابل بسيط بوقت المشافي سكرت أبوابها كانوا عم يأمنوا اسطوانات اوكسجين”.

لتعود جمعية تنظيم الأسرة بالرد على “بوظو” في بيان صادر من متطوعين وأطباء مبادرة عقمها عبر منشور على صفحة عقمها – الفريق الطبي قائلة: “رغم اعلان السيد “عمر بوظو” بشكل رسمي خروجه من المبادرة بتاريخ 18-9-2020 – استمرت المبادرة بالعمل من قبل المتطوعين والأطباء، وخلال الشهرين الماضيين قدمت المبادرة خدمات كبيرة تتراوح بين 350 اسطوانة أوكسجين   و700 معاينة طبية منزلية وحوالي 2500 اتصال واستشارة هاتفية، متهمة بوظو بالتدخل بعد خروجه في أعمال المبادرة ونشاطاتها واستغلال اسمها بشكل غير قانوني، عدا عن الاستبداد بإدارة غروب الفيس البوك الخاص بالمبادرة، مشيرة إلى أن خروج السيد “عمر بوظو” عن مبادئ وأخلاق العمل بالفريق أدى إلى إخراجه من مبادرة عقمها، علماً أن جمعية تنظيم الأسرة السورية ستقوم بملاحقة السيد “عمر بوظو” قضائياً بسبب التشهير والافتراء على المبادرة والجمعية.

شاهد أيضاً

1750 طناً من بذار القمح والشعير لمزارعي إدلب

شام تايمز – متابعة باع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في إدلب بذار القمح والشعير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.