الرئيسية » slide » إعادة افتتاح مشفى التل الوطني بتكلفة 450 مليون ليرة!

إعادة افتتاح مشفى التل الوطني بتكلفة 450 مليون ليرة!

شام تايمز – متابعة

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” ،الخميس، مشفى التل الوطني بتكلفة إجمالية تقدر بمليار و450 مليون ليرة سورية.

وتتألف المشفى من أربعة طوابق وقسم إسعاف وقسم غسيل كلية، ويحتوي 14 وحدة غسيل وقسم عمليات نسائية وتوليد وحواضن، وتبلغ طاقة المشفى الاستيعابية 60 سريراً، وتتبع له عيادات خارجية بكتلة بناء منفصلة جانب المشفى.

وقال.. “عرنوس” خلال جولته في أقسام المشفى المختلفة، ولقائه الكوادر الطبية والإدارية إن الحكومة قدمت كل الدعم في سبيل إنجاز المشفى، داعياً الكوادر الطبية إلى بذل الجهود لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في منطقة “التل”، مؤكداً أن جميع الإجراءات الحكومية يجب أن تصب في مصلحة المواطن وتحسين الخدمات المقدمة له.
وأشار “عرنوس” إلى أن الحكومة تسعى دائماً لإعادة الخدمات لكل المناطق، واليوم بمناسبة الذكرى لـ 50 للحركة التصحيحية تم وضع مشفى التل الوطني بالخدمة لتأمين العمليات الجراحية لأهالي المنطقة فأصبح المشفى مجهزاً بكل احتياجات غرف العمليات والمخابر والأشعة وبأحدث الأجهزة وفقاً لـوكالة “سانا”.

ونوه رئيس مجلس الوزراء أنه بحال ارتفاع الإصابات بفايروس “كورونا”، من الممكن الاستفادة من قسم العناية المشددة بالمشفى والذي يضم خمس منافس حديثة، مشدداً على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفايروس والتصدي للموجة الثانية المتوقعة منه، مضيفاً أن سورية ليست منفصلة عن العالم ولا بد من التشدد بالإجراءات لكي لا نصل لأي مرحلة تؤثر على الاقتصاد.

وبدوره بين وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” أن التكلفة الإجمالية للمبنى والتجهيزات مليار وأربعمئة وخمسون مليون ليرة سورية، موضحاً أنه تم إعادة تأهيل مبنى العيادات الخارجية بدعم من بعض المنظمات التي تعمل مع وزارة الصحة، إضافة إلى دعم الحكومة لإنجاز المشفى بأسرع وقت.

ومن جانبه أكد محافظ ريف دمشق المهندس “علاء إبراهيم”، أن المشفى يسهم بتخفيف العبء عن المواطنين في منطقة التل وما حولها حيث كانوا يقصدون مشافي القطيفة أو دمشق لمعالجة مرضاهم، مبيناً، أن العمل جار لإعادة الخدمات وتجهيز مشاف في بقية مناطق ريف دمشق.

وأوضح مدير صحة ريف دمشق الدكتور “ياسين نعنوس” أن المشفى يخدم نحو 600 ألف نسمة ، ويعد المشفى الثامن الذي وضع بالخدمة في المحافظة، لافتاً إلى أن العمل جار لإنجاز ثلاث مشاف جديدة في مناطق “كفر بطنا” و”حرستا” و”المليحة”.

وذكر مدير المشفى الدكتور “محمود رياض جاموس” إلى أن المنطقة بحاجة ماسة لهذا المشفى لتخديم مدينة التل والقرى المجاورة، لافتاً إلى أن عدد الكادر يبلغ 170 من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين.

شاهد أيضاً

1750 طناً من بذار القمح والشعير لمزارعي إدلب

شام تايمز – متابعة باع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في إدلب بذار القمح والشعير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.