افتتاح مركز القثطرة القلبية وجراحة القلب في المشفى العمالي بحمص

شام تايمز – متابعة

افتتح، الأربعاء، مركز القثطرة القلبية وجراحة القلب في المشفى العمالي في حمص بحضور وزير الصحة “حسن غباش” ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال “جمال القادري” ومحافظ حمص “بسام بارسيك”.

وأوضح “غباش” أن افتتاح المركز انجاز كبير ونوعي وهو هدية من السيد الرئيس “بشار الأسد” للعاملين في حمص بمناسبة أعياد تشرين، بكل تفاصيله من ناحية التجهيزات والكادر الطبي لتقديم الخدمة الطبية للطبقة العاملة والمواطنين بحمص، وهو جاهزاً لاستقبال المرضى بدءاً بأسعار رمزية ومدروسة.

وأكد “القادري” أن افتتاح المركز عبارة عن خدمة طبية تقدم للعمال والأهالي في المحافظة، والمشفى يخدم كل أبناء المدينة بتكاليف ميسرة ودون عناء الانتقال إلى مناطق أخرى، كما جاء الاختيار لمحافظة حمص كون محافظتي دمشق وحلب تضمان مراكز لجراحة القلب.

وبيّن “القادري” أن التجهيزات في المركز بمستوى عالي وتقديمه خدمات بأسعار أقل من التكلفة مقارنة بباقي المراكز، موضحاً أنه لا يمكن حتى تاريخه حصر التكاليف لكنها بحدود خمس مليارات ليرة تمثل تكاليف انشائية وإكساء وتجهيزات طبية، وفق سعر الصرف الحالي، منوّهاً إلى أن نسبة التخفيض لا تذكر مع القطاع الخاص، ويعمل وفق تسعيرة الحد الأدنى المقدمة من وزارة الصحة لليد العاملة لتغطي التكلفة فقط، أما فيما يتعلق بالمستلزمات الطبية اللازمة لجراحة القلب فهي تخضع لتغيرات سعر الصرف.

شاهد أيضاً

النظام التركي يمعن بـ “تتريك” مناطق نفوذه في شمال سورية

شام تايمز – متابعة  يحاول الاحتلال التركي عبر أدواته في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية التابعة …