الرئيسية » رياضة   » في اليوروبا ليغ .. (12) فريقاً حققوا الفوز الثاني توالياً وسقوط مفاجئ لتوتنهام وفينورد

في اليوروبا ليغ .. (12) فريقاً حققوا الفوز الثاني توالياً وسقوط مفاجئ لتوتنهام وفينورد

تمكن 12 فريقاً من تحقيق الفوز الثاني توالياً في الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) لكرة القدم فيما مني كل من توتنهام هوتسبير الإنكليزي وفينورد روتردام الهولندي وريال سوسيداد الإسباني بخسارة مفاجئة .
ففي المجموعة الأولى سقط روما الإيطالي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سسكا صوفيا البلغاري.وكان روما استهل المسابقة بالفوز 2-1 على يونغ بويز السويسري الذي تعادل خارج أرضه مع كلوج الروماني 1-1.
وفي المجموعة الثانية، اكتسح آرسنال الإنكليزي ضيفه دوندالك الإيرلندي 3-0 سجلها إدوارد نكيتيا (42) وجوزيف ويلوك (44) والعاجي نيكولاس بيبي (46).وكان آرسنال فاز على مضيفه رابيد فيينا النمساوي 2-1 ، هذا الأخير الذي خسر مجدداً أمام مولده النرويجي 0-1.
وفي المجموعة الثالثة، فاز سلافيا براغ التشيكي على باير ليفركوزن الألماني 1-0 سجلها بيتر أولاينكا (80).
وفي المجموعة الرابعة، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 3-0، وحذا حذوه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بفوزه على ليخ بوزنان البولندي 1-0.
وفي المجموعة الخامسة، تغلب أيندهوفن الهولندي على مستضيفه أومونيا القبرصي 2-1 وتعادل غرناطة الإسباني مع باوك اليوناني 0-0.
وفي المجموعة السادسة، استعاد نابولي الإيطالي توازنه وتغلّب خارج قواعده على ريال سوسيداد متصدر الدوري الإسباني حالياً 1-0 سجلها ماتيو بوليتانو (56).وتلقى نابولي ضربة موجعة بإصابة قائده لورنتسو اينسينيي في الدقيقة 21 في قدمه اليسرى فترك مكانه للدولي المكسيكي هيرفينغ لوسانو، ثم طرد مهاجمه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتلقيه الانذار الثاني.وكان نابولي سقط في الجولة الأولى بشكل مفاجئ أمام ألكمار الهولندي الذي فاز على رييكا الكرواتي 4-1.
وفي المجموعة السابعة، فاز ليستر سيتي الإنكليزي على مضيفه أيك أثينا اليوناني 2-1 .وكان ليستر فاز في الجولة الأولى على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني 3-0.وحسم ليستر سيتي النتيجة في الشوط الأول بتسجيله هدفين، الأول عبر قائده وهدافه جايمي فاردي من ركلة جزاء (18)، وحمزة تشودري (39).وسجل أصحاب الأرض هدف الشرف في الشوط الثاني عبر السويدي معمر تانكوفيتش (49). وفي المباراة الثانية فاز سبورتينغ براغا البرتغالي على مضيفه زوريا لوهانسك 2-1.
وفي المجموعة الثامنة، واصل آ.سي. ميلان الإيطالي عروضه القوية وتغلّب على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 3-0 سجلها الإسباني إبراهيم دياز (24) والبرتغالي رافائيل لياو (57) ومواطنه ديوغو دالوت (66). وأضاع المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ركلة جزاء في الدقيقة 36.وحقق ميلان فوزه الثاني بعد الأول على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-1. وفي المباراة الثانية تعادل ليل الفرنسي مع ضيفه سلتيك 2-2.
وفي المجموعة التاسعة، فاز فياريال الإسباني على مضيفه قره باغ الأذربيجاني 3-1.
وفي المجموعة العاشرة، فاجأ رويال أنتويرب البلجيكي ضيفه توتنهام هوتسبير الإنكليزي وتغلب عليه 1-0 سجلها ليور ريفايلوف (29) .وأبقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الثنائي الهجومي الضارب القائد هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين على مقاعد البدلاء إلى جانب البرازيلي لوكاس مورا ودفع بالويلزي غاريث بيل وديلي ألي أساسيين.وأشرك مورينيو الرباعي سون ومورا والدانماركي بيار إميل هايبييرغ والأرجنتيني إريك لاميلا مطلع الشوط الثاني مكان البرازيلي كارلوس فينيسيوس والهولندي ستيفن برغفيين والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو وديلي ألي.ولعب مورينيو ورقته الأخيرة بدفعه بكين مكان بيل في الدقيقة 58، دون جدوى.وفي المجموعة ذاتها، فاز لاسك لينتس النمساوي على لودوغوريتس رازغراد البلغاري 4-3.
وفي المجموعة الحادية عشرة، تعادل سسكا موسكو الروسي مع دينامو زغرب الكرواتي 0-0، وخسر فينورد الهولندي أمام ضيفه أمام فولفسبيرغر النمساوي 1-4.
وفي المجموعة الثانية عشرة، خسر جنت البلجيكي أمام هوفنهايم الألماني 1-4، وفاز النجم الأحمر بلغراد الصربي على سلوفان ليبيريتس التشيكي 5-1.
وهنا ترتيب المجموعات الـ (12):
المجموعة (1): 1- كلوج (4) نقاط، 2- روما (4)، 3- يونغ بويز (1)، 4- سسكا صوفيا (1).
المجموعة (2): 1- أرسنال (6)، 2- مولده (6)، 3- رابيد فيينا (0)، 4- دونداللك (0).
المجموعة (3): 1- باير ليفركوزن (3) نقاط، 3- سلافيا براغ (3)، 4- نيس (3).
المجموعة (4): 1- بنفيكا (6) نقاط، 2- الرينجرز (6)، 3- ليخ بوزنان (0)، 4- ستاندر دي لياج (0).
المجموعة (5): 1- غرناطة (4) نقاط، 2- أيندهوفن (3)، 3- باوك (2)، 4- أومونيا (1).
المجموعة (6): 1- ألكمار (6) نقاط، 2- نابولي (3)، 3- ريال سوسيداد (3)، 4- رييكا (0).
المجموعة (7) : 1- ليستر سيتي (6) نقاط، 2- براغا (6)، 3- زوريا لوهانسك (0)، 4- أيك أثينا (0).
المجموعة (8): 1- ميلان (6) نقاط، 2- ليل (4)، 3- السلتيك (1)، 4- سبارتا براغ (0).
المجموعة (9): 1- فياريال (6) نقاط، 3- سيفاسبور (0)، 4- قره باخ (0).
المجموعة (10): 1- أنتويرب (6) نقاط، 2- توتنهام هوتسبير (3)، 3- لاسك (3)، 4- لودوغوريتس رازغراد (0).
المجموعة (11): 1- فولفسبيرغر (4) نقاط، 2- سسكا موسكو (2)، 3- دينامو زغرب (2)، 4- فينورد (1).
المجموعة (12): 1- هوفنهايم (6) نقاط، 2- النجم الأحمر (3)، 3- سلوفان ليبيريتش (3)، 4- جنت (0).

شاهد أيضاً

الدوري الممتاز لكرة القدم.. الوحدة يستضيف المتصدر والجيش يحل ضيفاً على حطين

تنطلق في الثانية من ظهر اليوم مباريات الأسبوع الخامس من ذهاب الدوري الكروي الممتاز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.