عائلات “داعش” تعبر من دمشق إلى موطنها الأوروبي

شام تايمز – دمشق

 

وصلت عائلات “ألبانية” مع أطفالها إلى العاصمة السورية دمشق، قادمةً من مخيم “الهول” في الحسكة بعد قرار ميليشيا “قسد” الإفراج عن محتجزين لديه غالبيتهم من أسر تنظيم “داعش”.

وقالت منظمة “الهلال الأحمر العربي السوري..”إن الحكومة السورية قدمت جميع التسهيلات اللازمة لإنجاز هذه المهمة الإنسانية” بحسب تعبيرها، مشيرةً إلى تكلل مساعي مع الأطراف المعنية بالنجاح بإتمام عملية إعادة بعض العائلات الألبانية المفرج عنها في مخيم (الهول) إلى بلدهم بطلب من حكومتها.

وبحسب مصادر ميدانية، فقد تم نقل العوائل مع أطفالها ليلاً عن طريق الرحلات الجوية من مطار القامشلي إلى مطار دمشق الدولي، وتابع القنصل العام في “بيروت” عملية النقل، بالإضافة إلى مرافقة “الهلال الأحمر” الرعايا الألبانيين في رحلتهم إلى “دمشق”، وأوضحت المصادر أن “القنصل العام الألباني في لبنان، (مارك غربل) والوفد المرافق له، سيقومون بمواكبة العوائل في رحلتها من “دمشق” إلى “ألبانيا”.

من جهته شكر رئيس “منظمة الهلال الأحمر العربي السوري” جهود من شاركوا في تسهيل عملية النقل، من بينهم الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر ورئيسه “فرانشيسكو روكا”.

شاهد أيضاً

آمال معلّقة مع بدء اجتماعات لجنة مناقشة الدستور بجنيف

شام تايمز – مارلين خرفان بدأت اجتماعات الجولة الرابعة للجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.