الرئيسية » رياضة   » دوري أبطال أوروبا.. جوفنتوس (في غياب كريستيانو) يواجه برشلونة (ميسي)

دوري أبطال أوروبا.. جوفنتوس (في غياب كريستيانو) يواجه برشلونة (ميسي)

يترّقب عشاق كرة القدم اليوم الأربعاء مباراة قمة المرحلة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في نسختها الـ 66 والتي ستجمع جوفنتوس الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني في تورينو ، علماً أنه سبق لكلا الفريقين أن توّجا بأمجد الكؤوس الأوروبية (5 مرات لبرشلونة ومرتان لجوفنتوس).
ويسعى جوفنتوس وضيفه برشلونة إلى محو آثار خيبتيهما المحلية والتركيز على مشوارهما في المسابقة القارية العريقة التي يمني كل منهما النفس بالظفر بلقبها عندما يلتقيان على ملعب (أليانز ستاديوم) في أول اختبار حقيقي للمدرب الجديد لفريق السيدة العجوز لاعب وسطه السابق أندريا بيرلو.وهي المباراة الكبيرة الأولى لبيرلو (41 عاماً) منذ توليه تدريب جوفنتوس بعد إقالة ماوريتسيو ساري مباشرة عقب خروج الفريق من دور الـ 16 على يد ليون الفرنسي في آب الماضي. وبالمناسبة، فإن آخر مباراة لبيرلو كلاعب مع جوفنتوس كانت أمام برشلونة بالذات في نهائي المسابقة القارية العريقة عام 2015 عندما فاز الفريق الإسباني 3-1.وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين المرشحين للظفر ببطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور الثاني وبالتالي ستكون نتيجتا مواجهتيهما المباشرتين حاسمة لتحديد بطل المجموعة.وغالباً ما تشهد مواجهة الفريقين إثارة وندية كبيرتين، وفي آخر 11 مباراة بينهما، فاز برشلونة 4 مرات مقابل 3 انتصارات لفريق السيدة العجوز.
ويدخل جوفنتوس الطامح إلى الذهاب بعيداً في المسابقة في سعيه إلى التتويج بلقبها للمرة الثالثة بعد عامي 1985 و1996، بعد تعادلين مخيبين في الدوري المحلي أمام كروتوني وفيرونا في مباراتين غاب عنهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال فترة التوقف الدولية. وأكدت التقارير الأخيرة أن كريستيانو غاب عن المران الأخير لجوفنتوس أمس في حين أكدت صحيفة (ماركا) الإسبانية الخميس الماضي أن النجم البرتغالي لن يشارك في مباراة فريقه أمام العملاق الكاتالوني.
غياب كريستيانو سيؤجل أيضاً المواجهة المنتظرة لغريمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبالتالي فقدان متعة التنافس بين أعظم لاعبَين في جيلهما، واللذين تقاسما 11 جائزة أفضل لاعب في العالم، ويحتلان المركزين الأول والثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة.
وبغياب البرتغالي، سيعتمد بيرلو على المهاجمين الإسباني ألفارو موراتا والسويدي ديان كولوسيفسكي، إضافة إلى عودة الأرجنتيني باولو ديبالا الذي خاض مباراته الأولى الأحد ضد فيرونا بعد غياب لأكثر من ثلاثة أشهر.من جهته، لا يختلف وضع برشلونة محلياً عن جوفنتوس، فهو يقبع في المركز الثاني عشر بفوزين وتعادل وخسارتين متتاليتين أمام خيتافي وغريمه التقليدي ريال مدريد.وإذا كان بيرلو سيخوض مباراته الكبيرة الأولى هذا الموسم، فإن نظيره كومان سيخوض الثانية بعد خسارته الكلاسيكو، وهو مطالب بإعادة ترتيب الأوراق لوضع النادي الكاتالوني على السكة الصحيحة في سعيه إلى الظفر بلقب المسابقة للمرة الاولى منذ 2015.وبدوره يملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم قمته مع جوفنتوس خصوصاً هجومه الناري بقيادة ميسي والواعد أنسو فاتي والبرازيلي فيليبي كوتينيو .وفي مباراة ثانية يلتقي فيرنتسفاروس مع دينامو كييف الأوكراني.
وفي المجموعة الثامنة، تتجه الأنظار إلى ملعب أولد ترافورد حيث يلتقي مانشستر يونايتد الإنكليزي مع ضيفه لايبزيغ الألماني في مباراة قمة ، حيث يسعى كلاهما إلى تأكيد انطلاقته القوية في المسابقة.
وفجّر مانشستر يونايتد مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الوصيف 2-1 في الجولة الأولى، فيما تغلب لايبزيغ على ضيفه باشاك شهير التركي 2-0.
ويمني مانشستر يونايتد النفس البناء على فوزه الثمين على فريق العاصمة عندما يستقبل لايبزيغ في محاولة لفك النحس الذي لازمه على أرضه هذا الموسم حيث خسر مباراتيه أمام كريستال بالاس 1-3 وتوتنهام 1-6 ، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه تشيلسي سلباً السبت.لكن مهمة الشياطين الحمر لن تكون سهلة في مواجهة الفريق الألماني الذي فجر مفاجأة بدوره الموسم الماضي ببلوغه دور الأربعة قبل أن يخرج على يد باريس سان جيرمان.
وفي المباراة الثانية يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على باشاك شهير التركي.
وفي المجموعة الثامنة، يبحث تشيلسي الإنكليزي عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على كراسنودار الروسي ، كما يلتقي إشبيلية افسباني مع ضيفه رين الفرنسي.وعلى الرغم من إنفاقه أمولاً طائلة لتعزيز صفوفه بالعديد من النجوم في مقدمتهم الألمانيان تيمو فيرنر وكاي هافيرتس والمغربي حكيم زياش وحارس المرمى السنغالي إدوار مندي، يعاني تشيلسي الأمرين، حيث سقط في فخ التعادل في المباريات الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات.وبدوره يبحث إشبيلية، بطل اليوروبا ليغ، عن فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة، عندما يستضيف رين الذي مني بخسارته الأولى في الدوري المحلي هذا الموسم عندما سقط أمام أنجيه 1-2.
وفي المجموعة السادسة يتواجه كلوب بروج البلجيكي مع ضيفه لاتسيو الإيطالي من أجل الانفراد بالصدارة التي يتقاسمها الفريقين بعد فوز الأول على زنيت سان بطرسبورغ الروسي 2-1 والثاني على بروسيا دورتموند الألماني 3-1. وفي المباراة الثانية يلتقي الجريحان دورتموند وزنيت في سيغنال إيدونا بارك.

شاهد أيضاً

الدوري الممتاز لكرة القدم.. الوحدة يستضيف المتصدر والجيش يحل ضيفاً على حطين

تنطلق في الثانية من ظهر اليوم مباريات الأسبوع الخامس من ذهاب الدوري الكروي الممتاز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.