قصف روسي على أسواق تكرير النفط شمال سورية

شام تايمز – إدلب

تناقلت مصادر إعلامية، معلومات عن قصف بصورايخ روسية شديدة الإنفجار، على سوق ومحطات تكرير النفط الخام ضمن مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية التابعة للنظام التركي، أوقع أكثر من 20 قتيلاً وجريحاً.

وأكد مايسمى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” مقره لندن، مقتل 3 وإصابة نحو 18 شخص بجروح وحروق متفاوتة، جراء استهداف سوق وحراقات بدائية للمحروقات في قرية “الكوسا” قرب مدينة “جرابلس” بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأشارت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى رصد انفجارات في ريف حلب الشمالي الشرقي، نتيجة صواريخ شديدة الانفجار أطلقتها القاعدة الروسية في “حميميم”، استهدفت سوق المحروقات وحراقات بدائية في قرية الكوسا قرب مدينة جرابلس، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة.

وقالت مصادر أهلية في اللاذقية: “إن صاروخين أطلقا في السماء ووهج الصاروخ أضاء الليل”، فيما لم تذكر المصادر سبب إطلاق الصاروخين.

ويرى مراقبون، أن عملية إطلاق الصواريخ من “حميميم” نحو مناطق تسيطر عليها جماعات مدعومة تركياً، تأتي بعد أن اختبرت الأخيرة  منظومة “اس 400″ الروسية المضادة للطائرات والصواريخ البالستية، وبحسب مراقبين فأن العملية هي تأكيد لاختبار المنظومة الروسية”.

شاهد أيضاً

آمال معلّقة مع بدء اجتماعات لجنة مناقشة الدستور بجنيف

شام تايمز – مارلين خرفان بدأت اجتماعات الجولة الرابعة للجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.