“التربية” تتفقد اختبارات الترشح لامتحان الشهادة الثانوية

شام تايمز ـ دمشق
تفقد معاون وزير التربية “عبد الحكيم حماد” ومدير تربية دمشق “سليمان اليونس” عدد من المراكز الامتحانية في محافظة دمشق شملت مركز “عصام صافية”، ومركز “الفاروق”، ومعهد الشهيد “باسل الأسد”، و”فريز مالك”، ومركز “يوسف العظمة” والتي جرت فيها الامتحانات، وفقاً للشروط والقواعد الصادرة عن وزارة التربية مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة، أثناء أداء هذه الاختبارات للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب والمراقبين.

وأكد “حماد” على توفير المناخ المناسب الذي يحقق العدالة وتكافؤ الفرص لجميع الطلاب للوصول إلى اختبارات نزيهة، لافتاً إلى أهمية الاختبارات في تهيئة الطلاب للامتحان النهائي وإتاحة الفرصة أمامه للتعرف على قدراته وإمكانياته.

وأوضح “اليونس” أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الترشح بلغ 12000 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن الطالب يحصل على بطاقة امتحانية مشابهة للبطاقة التي يحصل عليها عند تقديم امتحان الثانوية العامة.

وذكر “اليونس” أن الامتحانات جرت، السبت، بهدوء ودون عوائق ووفق تعليمات المديرية، منوهاً أن المديرية تبذل قصار جهدها لإنجاح العملية الامتحانية، حيث جهّزت القاعات الامتحانية وزوّدتها بكل ما يلزم، وتم إعداد الجداول الاسمية لرؤساء القاعات والمراقبين.

وأبدى الطلاب ارتياحهم لأسئلة الامتحان المؤتمت، مؤكدين أنها جاءت متوافقة مع الزمن المخصص للامتحان ومتناسبة مع المستويات المختلفة.

شاهد أيضاً

اتحاد الطلبة ينتصر لطالبتين ضد غرامة الـ 6 مليون

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي أثار قرار الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.