مهرجان السباحة في اللاذقية.. رسالة محبة وسلام إلى العالم

يستعد اتحاد السباحة لإقامة المهرجان الدولي للسباحة في اللاذقية الشهر القادم بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية التي تصادف يوم الـ 16 من تشرين الثاني.
وسيبدأ السباق من فندق لاميرا السياحي ضمن مسار محدد لمسافة 5 كم.
وأشارت المهندسة شذى عباس أمينة سر اتحاد السباحة إلى أنه من المتوقع أن يشارك فيه نحو30 سباحاً من عدة دول عربية وأجنبية صديقة مؤكدة أنّ اتحاد اللعبة بعد إعادة تشكيله بدأ العمل كخلية نحل لضمان إقامة مهرجان متميز وناجح من خلال مراسلة مختلف الدول الشقيقة والصديقة وتشكيل اللجان المنظمة على اختلاف أنواعها بغية إخراج الفعالية بالصورة الأمثل.
وأوضحت عباس أنّ أهمية المهرجان تكمن أنه جاء بعد فترة انقطاع طويلة عن المشاركات الخارجية، ما يؤكد للعالم أن سورية لازلت وستبقى تحمل رسائل المحبة والسلام للعالم وأنها حريصة كل الحرص على التعاون والمحبة مع كافة شعوب العالم.
من جهة أخرى قرر اتحاد اللعبة إقامة تجارب واختبارات لجميع السباحين والسباحات في مسبح تشرين نهاية الأسبوع القادم لانتقاء السباحين الذين سيشاركون في المهرجان حيث يحق لكل محافظة المشاركة بسباحين ذكور وسباحة والزمن المطلوب .
وكانت محافظة اللاذقية قد استضافت مطلع الشهر الجاري سباق دروب تشرين للمرة الأولى بمشاركة فرق من روسيا (تتارستان) وتونس وفلسطين ولبنان وفرق محلية على ثلاث مراحل الأولى لمسافة 48 كم ومسيره انطلق من قرية الدالية في ريف اللاذقية مروراً بغابات صلنفة وصولاً إلى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة بينما المرحلة الثانية كانت لمسافة 32 كم من القرداحة إلى صلنفة أما الثالثة فهي عبارة عن سباق ضمن مسار 1 كم.

 

شاهد أيضاً

الخامس من آذار القادم.. انطلاق إياب دوري كرة السلة للسيدات

تنطلق مرحلة الاياب من دوري كرة السلة للسيدات لأندية الدرجة الأولى في الخامس من الشهر …