الرئيسية » رياضة   » دجوكوفيتش يتطلع لحصد النقاط ويغيب عن بطولة باريس للأساتذة

دجوكوفيتش يتطلع لحصد النقاط ويغيب عن بطولة باريس للأساتذة

أعلن لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، عدم مشاركته في بطولة باريس للأساتذة للتنس، لأنه لن يفوز بنقاط خلال المنافسة التي تقام بين 2و8 من تشرين الثاني،كما يركز في الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في نهاية الموسم.
وصرح نوفاك لصحيفة (سبورتسكي جورنال) : لن ألعب في باريس، لأنه لا يمكنني إضافة نقاط إلى رصيدي، لكنني سأشارك في فيينا ولندن. وأضاف : يمكنني الحصول على 500 نقطة في فيينا، ولم ألعب هناك العام الماضي وتوجد الكثير من النقاط المتاحة في لندن.
وحقق دجوكوفيتش رقماً قياسياً بالتتويج باللقب الـ36 ببطولات الأساتذة (ماسترز)، حين فاز في إيطاليا المفتوحة، الشهر الماضي، متخطياً الإسباني رافائيل نادال، الذي أكد مشاركته في بطولة باريس للأساتذة عقب التتويج باللقب الـ13 في رولان غاروس هذا الشهر.
ولن يشارك نادال، الذي عادل الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر بالحصول على 20 لقباً بالبطولات الأربع العظمى، في فيينا لكن من المتوقع مشاركته في البطولة الختامية للموسم في لندن بالفترة بين 15 و22 تشرين الثاني.
وعن إمكانية السماح لنادال المصنف الثاني عالمياً باللحاق به في سباق بطولات الأساتذة، قال دجوكوفيتش : ليست أولوية بالنسبة لي وهدفي هو جمع أكبر قدر من النقاط للحفاظ على المسافة بيني وبين المطاردين قبل الموسم المقبل.وتابع : أريد دخول التاريخ عبر البقاء في صدارة التصنيف لأكبر عدد من الأسابيع وسأبذل أقصى جهد لتحقيق ذلك. سواء شارك نادال في باريس أو لم يشارك لن يتغير شيء لأن كل شيء بين يدي.
ولن يخسر دجوكوفيتش ،الفائز بلقب باريس للأساتذة العام الماضي، أي نقاط، إذا غاب عن البطولة بعد مراجعة اتحاد المحترفين لنظام التصنيف بسبب وباء كوفيد-19 الذي سمح للاعبين بالاحتفاظ بنقاط العام الماضي.

 

شاهد أيضاً

فوز حطين على الجيش والوثبة على الاتحاد في الدوري الممتاز لكرة القدم

حقق حطين فوزاً مهماً على الجيش في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.