بطولة أوروبية جديدة ممولة بنحو 6 مليار دولار

يجري ليفربول ومانشستر يونايتد مفاوضات مفاجئة للمشاركة في بطولة أوروبية جديدة مدعومة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من شأنها إعادة تشكيل المشهد العالمي للعبة.
وقالت شبكة (سكاي سبورتس)، إن الممولين يجمعون حزمة تمويل بقيمة 6 مليارات دولار للمساعدة في إنشاء ما يمكن أن يعرف باسم (الدوري الأوروبي الممتاز‎‎) بمشاركة 18 نادياً أوروبياً.
وأوضحت أن أكثر من اثني عشر فريقاً من إنكلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا يجرون مفاوضات حول دخولهم كأعضاء مؤسسين في البطولة الأوروبية الوليدة. ويمكن لخمسة أندية إنكليزية المشاركة في البطولة بعدما تم تحديد موعد مؤقت لانطلاقها في بداية عام 2022.
وقالت مصادر لشبكة (سكاي)، إن الفيفا شارك في تطوير الشكل الجديد للبطولة، التي من المتوقع أن تضم ما يصل إلى 18 فريقاً، وتضم المباريات التي يتم لعبها خلال الموسم الأوروبي العادي.
وستلعب الفرق صاحبة المركز الأول في الدوري بعد ذلك في مراحل خروج المغلوب لاختتام البطولة، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الجوائز المالية للفائزين مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية كل عام.ومن الأندية المرشحة للانضمام للبطولة الجديدة من إنكلترا، آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.

شاهد أيضاً

لاعبان من الدوري الإسبانيّ مهدّدان بالسجن..فضيحة جديدة «تهزّ» كرة القدم

عرف العديد من لاعبي كرة القدم «مطبّات» في حياتهم الشخصية، وضعتهم خلف قضبان السجون بدلاً …