الأربعاء.. انطلاقة الدوري السوري الممتاز ..البحارة والحوت في ديربي مشهود

تنطلق بعد غد الأربعاء مباريات الموسم الكروي السوري الجديد 2020-2021 بـ (7) لقاءات.
14 فريقاً هي عماد هذا الموسم: تشرين، حطين، جبلة (من اللاذقية)، الساحل (طرطوس)، الوثبة والكرامة (حمص)، الطليعة (حماة)، الاتحاد والحرية (حلب)، الفتوة (دير الزور)، الشرطة، الجيش، الوحدة (دمشق) الحرجلة (ريف دمشق).
كلّ الفرق استعدت لهذا الدوري وفق إمكانياتها، وكلّ منها تتملكه هواجس مختلفة عن الآخر وجميع الفرق سارعت في تدريباتها وتعاقداتها مع اللاعبين للظهور في أبهى صورة في الموسم الجديد ولا سيما في المباريات الافتتاحية التي ستشكل نتائجها دافعاً للفائزين لانطلاقة مثلى نحو الصعود التدريجي على سلم الترتيب.
لقاء مثير وساخن بكل المقاييس سيجمع في الجولة الأولى بين الجارين تشرين بطل النسخة الأخيرة وحطين ثالث الموسم الماضي في ديربي مشهود منتظر
كما تشهد الجولة قمة كبيرة عندما يحل الاتحاد ضيفاً على الجيش في العاصمة .
فيما يلتقي الساحل مع الوثبة والحرية مع الوحدة والطليعة مع جبلة والحرجلة مع الكرامة والفتوة مع الشرطة.
وكان فريقا الحرية والحرجلة تأهلا إلى الدوري الممتاز بعد حجز بطاقتي العبور إليه من خلال تصدرهما لمجموعتيهما الشمالية والجنوبية وفوزهما في الدور النهائي على المجد والتضامن على التوالي ليحلا محل فريقي النواعير والجزيرة اللذين هبطا إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى.
وكان تشرين قد ظفر بلقب الدوري في النسخة السابقة للمرة الثالثة في تاريخه بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 59 نقطة تلاه الوثبة بـ 56 نقطة ثم حطين بـ 53 نقطة فالجيش بـ 49 نقطة والوحدة بـ 44 نقطة فالاتحاد بـ 43 نقطة والشرطة بـ 35 نقطة فالكرامة بـ 33 نقطة والطليعة بـ 29 نقطة والفتوة بـ 23 نقطة والساحل وجبلة بـ 22 نقطة لكل منهما فالنواعير بـ 19 نقطة والجزيرة بـ 7 نقاط.

تخفيض عدد الأندية
أقر اتحاد كرة القدم في مؤتمره السنوي الذي انعقد مطلع هذا الأسبوع تخفيض عدد فرق الدوري السوري الممتاز إلى 12 فريقاً بدلاً من 14 بداية من موسم 2022/2023 .
المرة الأخيرة التي كان فيها عدد فرق الدوري 12 نادياً كانت موسم 2001/2002 وتوّج حينها فريق الجيش بسبع وثلاثين نقطة مقابل 35 للاتحاد، وهبط الجهاد وتشرين بقرار اتحادي.
أما أكبر عدد فكان 19 فريقاً موسم 2015/2016 بعد انسحاب أمية وحينها وُزعت الفرق على مجموعتين ثم لعب الثلاثة الأوائل من كل مجموعة بطريقة الدوري من مرحلة واحدة في التجمع النهائي.

شاهد أيضاً

نابولي يفوز على روما برباعية نظيفة بالدوري الإيطالي لكرة القدم

فاز فريق نابولي على ضيفه روما برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة التاسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.