“بولتون” يكشف حقيقة موقف “ترامب” من “ماكرون”

شام تايمز – أمريكا

أكد المستشار السابق للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لشؤون الأمن القومي “جون بولتون”، أن الرئيس الأمريكي يعتبر رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” ورئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” من أقرب الزعماء العالميين له، في حين لا يقدّر “ماكرون”، معتقداً أن كل ما يلمسه الرئيس الفرنسي “يتحول إلى شيء مثير للقرف”، وفقاً لما جاء في كتاب مذكرات “بولتون” المرتقب صدوره قريباً.

ومرت العلاقة بين” ترامب” وماكرون بفترات مختلفة، فبعد أن تبادل الرجلان مصافحة قوية خلال مؤتمر صحفي مشترك في آب الماضي، ووصف “ماكرون” “ترامب” بالصديق.

وتعكر صفاء علاقتهما عندما قال ماكرون إن “عقل الناتو مات”، ملمحاً إلى قيادة “ترامب”، ووصف “ترامب” هذا الكلام بأنه “مهين” و “جنوني”، مع ذلك، وبعد اجتماع آخر في لندن، قال “ترامب” إن ماكرون يريد الأفضل لبلده وإن “فرنسا أحوج من غيرها إلى الناتو”.

ومن المتوقع نشر كتاب “بولتون” الأسبوع المقبل، إلا أن وزارة العدل الأمريكية تحاول وقف صدوره، وتدعي الإدارة الأمريكية أن الكتاب يحتوي على معلومات سرية، ولم ينسق “بولتون” مع البيت الأبيض محتوياته.

من جهته، يقول الناشر إن الكتاب قد طبع وتم توزيعه بالفعل، على الرغم من أنه لم يتم طرحه للبيع، لذا لا يمكن عملياً تعليق صدوره.

شاهد أيضاً

بين النّكد والكيد.. الرجل يُحاصص المرأة في صفاتها!

شام تايمز – حسن عيسى لطالما وُصفت المرأة في المجتمعات الشرقية، بأنها رمزٌ للنكد والكآبة …