الراحلة سعاد محمد ضيفة المحطة القادمة من مشروع شام كردي في تكريم المطربات العربيات

بدأت المغنية شام كردي التحضيرات لأمسيتها الطربية التي ستكرم من خلالها المطربة الراحلة سعاد محمد الشهر القادم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق ضمن مشروعها الفني التكريمي للمطربات العربيات الراحلات.

وعن الأمسية قالت المغنية شام في تصريح لـ سانا: “اخترت لهذا الحفل برنامجاً منوعاً من أغاني المطربة الراحلة سعاد محمد الوجدانية والعاطفية والوطنية إضافة إلى دور أنا هويت لسيد درويش الذي تميزت الراحلة بأدائه”.

وحول استضافة دار الأوبرا لحفلاتها الطربية التكريمية بصورة دائمة ذكرت أن هذا الصرح له مكانة ثقافية وفنية كبيرة وهو المكان الأنسب لتقديم هذا النوع من الطرب الاصيل لافتة إلى أن المايسترو كمال سكيكر سيرافقها في هذه الأمسية “لقدرته على فهم قدراتها الصوتية وتوظيفها في مكانها الصحيح مع الفرقة الموسيقية”.

وأوضحت المغنية شام أنها مستمرة بمشروعها الفني المعني بتكريم المطربات العربيات والذي أطلقته خلال سنوات الحرب رغم كل الصعوبات الموجودة إيمانا منها بضرورة تكريم هذه القامات الفنية الكبيرة وللحفاظ على التراث والفن الطربي الأصيل في ظل موجة انتشار الأغاني “الرديئة” معتبرة أن طبيعة صوتها تمكنها من أداء هذا النوع من “الطرب الثقيل”.

شاهد أيضاً

غسان صليبا بحفل غنائي خاص في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة برعاية إعلامية من شبكة شام تايمز الإعلامية يحيي الفنان اللبناني غسان …