ريم أبو درغم موهبة واعدة في رياضة الكاراتيه بالسويداء

مراكز متقدمة عديدة حققتها لاعبة الكاراتيه ريم أبو درغم من نادي العربي بالسويداء ضمن بطولات المحافظة والجمهورية رغم صغر عمرها الذي لا يتجاوز 15 عاما.

الموهبة أبو درغم ذكرت خلال حديثها لمندوب سانا الرياضي أنها بدأت مع رياضة الكاراتيه بالصف الرابع وأحبت ممارستها عقب مشاهدتها تدريبات لعدد من اللاعبين مبينة أنها تلقت كل الاهتمام من مدربها فيصل أبو عجرم ما زاد من تعلقها بالرياضة لدخول منافسات البطولات.

وبحسب أبو درغم فإن رياضة الكاراتيه أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتها حيث أعطتها قوة لبنيتها وعززت من ثقتها بنفسها وقوت شخصيتها مشيرة إلى حصولها على 6 مراكز متقدمة بين الأول والثاني والثالث في بطولات الجمهورية بالقتال و بالكاتا الفردي والجماعي مع فوزها بالعديد من بطولات المحافظة أيضا.

وأمام عشقها للكاراتيه تواصل أبو درغم تدريباتها لتطوير مستواها للوصول إلى مراحل متقدمة حيث تابعت تمريناتها بالمنزل خلال الفترة الماضية للمحافظة على لياقتها البدنية بعد تعليق التدريبات والنشاطات الرياضية نتيجة إجراءات التصدي لفيروس كورونا لتعاود اليوم التمرين بصالة الكاراتيه بالسويداء دون انقطاع وذلك رغم تحضيراتها الدراسية لامتحانات شهادة التعليم الأساسي خلال الأيام القليلة القادمة.

وبعد جهد متواصل نجحت أبو درغم بالحصول على الحزام الأسود واحد دان كاشفة عن طموحاتها للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل سورية بالمحافل الدولية ورفع علم الوطن فيها عاليا إضافة لرغبتها بالعمل في مجال التحكيم والتدريب مستقبلا.

ووفقا للمدرب فيصل أبو عجرم فإن مقومات اللاعبة المميزة ظهرت عليها منذ بدايات تدريبها حيث تم إشراكها بعد فترة قصيرة بأول بطولة لها على مستوى المحافظة ونالت المركز الثالث بالقتال الفردي إلى أن بدأت تتطور تدريجيا وتتميز بكل بطولة تشارك فيها وتحقق المراكز الأولى إضافة لما حققته من تميز ببطولات الجمهورية لافتا إلى أن اللاعبة تتمتع بطاقة وقوة وتملك إصرارا للنجاح والتزاما بالتدريبات مع امتلاكها إمكانات فنية تؤهلها للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني خلال الفترة القادمة.

وتشير والدة ريم عبير الباروكي إلى أن ابنتها تحب الكاراتيه منذ صغرها وتشجعها لممارستها مع ابنها شاهين أيضا الحائز على بطولات على مستوى المحافظة مبينة أن نتائج ريم المحققة ودعم المدرب لها يدفعها للاستمرار بتحفيزها للارتقاء بمستواها نحو الأفضل.

شاهد أيضاً

مدرب ليفربول يهدد بمنع لاعبيه من المشاركة مع منتخبات بلادهم

هدد الألماني يورغن كلوب بمنع لاعبي ليفربول من التوجه للعب مع منتخبات بلادهم خلال فترة …