ثلاثيات.. معرض فني مشترك للأخوين نجيب وسعاد شعار

ضم المعرض الفني المشترك للأخوين نجيب وسعاد شعار بعنوان ثلاثيات نحو 50 عملاً فنياً تنوعت بين اللوحات التشكيلية وأعمال الإيتامين (نوع من أشغال الإبرة) في صالة الخانجي للفنون الجميلة بحلب.

التشكيلي نجيب شعار أوضح أنه قدم من خلال المعرض العديد من الأفكار معبراً فيها عن حالات إنسانية وحالات أمومة وبعض أحلام الفتيات إضافة إلى تجسيد حالات حزن وتصوف ومولوية باستخدام الألوان الزيتية والفحم والرصاص.

فيما أشارت شقيقته سعاد إلى أن عنوان المعرض تجسد من خلال توزيع الفكرة على ثلاث لوحات فنية لافتة إلى شغفها بأعمال الإيتامين التي كانت هواية في البداية ولكن تم صقلها لتصبح جاهزة للاشتراك بالمعارض.

والد الأخوين شعار الدكتور طلال بين أن سعاد ونجيب كانا منذ الصغر يحبان الأشغال اليدوية ويمتلكان الموهبة مشيراً إلى تشجيعه لهم ووالدتهم على الاستمرار بهذه الهواية وتعلمها وصقلها على أيدي فنانين مختصين.

أما الفنان التشكيلي محمود الساجر أمين سر فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين فأشار إلى أن المعرض يعد تجربة فنية وبادرة جميلة ومشروعاً فنياً واعداً ولا سيما أنهما أظهرا عبر تنوع الأعمال المعروضة امتلاكهما ذائقة لونية راقية ونادرة في أعمال الإيتامين للشابة سعاد.

الفنان التشكيلي بشار برازي لفت بدوره إلى امتلاك الشاب نجيب شعار التقنيات التشكيلية والموهبة المميزة إضافة إلى تنوع المدارس في أعماله ذات الدلالات المتعددة وهو أمر طبيعي كونه المعرض الأول له ويحاول تقديم نفسه وإثبات ذاته.

شاهد أيضاً

الفنان شادي جميل يؤكد على مهنية دار الأوبرا.. وهذا ما قاله حرفياً عن الفنان حسام جنيد في حديث مسجل

أثارت المقابلة التي أجرتها “شبكة شام تايمز الإعلامية” مع الفنان القدير شادي جميل وتفردت بها …