أكاديمية سند المهنية.. تمكين المهارات الشخصية والتقنية والتخصصية للطلاب والخريجين

أطلق فريق سند التنموي مؤخراً مشروع (أكاديمية سند المهنية) بهدف تمكين الشباب من سبعة اختصاصات بالمهارات الشخصية والتقنية والتخصصية إضافة إلى المهارات اللازمة لدخول سوق العمل ومنها ما يتصل بتطوير إمكاناتهم باللغة الإنكليزية حيث يتضمن المشروع مجموعة من التدريبات والاستشارات والزيارات الميدانية التي تحقق هذه الغايات.

أنس البلها المنسق الإعلامي للفريق بين لـ سانا الشبابية أن كل اختصاص سيحصل على تدريب لمدة شهر ونصف الشهر وبشكل مجاني يليه ربط المشاركين مباشرة بالوظائف المتوافرة بسوق العمل حسب كل اختصاص لافتا إلى أن الفريق يستهدف لأول مرة طلاب الكيمياء وهندسة الميكانيك والهندسة الزراعية إضافة إلى طلاب كلية الهندسة الزراعية والاقتصاد والصيدلة والعلوم الإنسانية.

من ناحيتها أوضحت سليمى عودة مديرة المشروع أن المرحلة الأولى من المشروع ركزت على اختصاص (ضبط الجودة) حيث بدأت تدريبات تطوير المستفيدين في هذا المجال بهدف مساعدتهم في بناء مسيرتهم المهنية الاحترافية بناء على معايير أكاديمية مشيرة إلى أن مراحل المشروع تتضمن تدريبات على أهم المهارات الشخصية يليها التدريب على المهارات التقنية والتخصصية كل في مجاله وانتهاء بالتدريب على مهارات سوق العمل إضافة إلى تقديم استشارات من خبراء وزيارات ميدانية وتدريبات عملية.

وأضافت إن من شروط المتقدمين الراغبين بالحصول على فرصة عمل حسب كل اختصاص أن يكون من السنوات الأخيرة أو حديث التخرج أو لديه الشغف في مجال العمل.

ولفتت عودة إلى أن الفرص المتاحة للتدريب أمام المشاركين هي (مندوب المبيعات العلمي) متخصص في الصيدلة و(مسؤول ضبط الجودة) متخصص في الكيمياء والهندسة الزراعية و(فني صناعي كهرباء وميكانيك) متخصص من المعاهد التقانية الميكانيك والكهرباء ومجال (خدمة الزبائن) متخصص في الآداب والعلوم الإنسانية و(مسؤول إداري) أو (محاسب) متخصص من كلية الاقتصاد أو معهد إدارة الأعمال أو المحاسبة و(اختصاصي السوشيال ميديا) من الكليات والاختصاصات كافة.

وأوضح أنس الجناني مدير المشاريع أن هذا المشروع هو نقلة نوعية جديدة ونتاج تطوير مستمر بما يخص المشاريع ومحتوياتها وهو تطوير استمر سنوات من قبلنا كمتطوعين مسؤولين ضمن مؤسسة شبابية لنصل في النهاية لافتتاح مشروع أكاديمية مهنية تخرج موظفين بكفاءات عالية قادرين على دخول سوق العمل والتأثير فيها.

يشار إلى أن فريق سند التنموي يعمل منذ 2013 على دعم الشباب في بناء مستقبلهم عن طريق أنشطة ومشاريع وفعاليات تهدف إلى سند مساراتهم الأكاديمية والمهنية.

لمياء الرداوي

شاهد أيضاً

حادث على طريق بانياس – طرطوس يودي بحياة شخصين

شام تايمز – متابعة توفي شخصان وأصيب 11 آخرون، الأربعاء 24 شباط، إثر حادث تصادم …