9 مليارات ليرة للدواجن واعتماد الصيغة النهائية للتأمين الصحي

شام تايمز  – دمشق

قرر مجلس الوزراء تقديم دعم مالي مباشر لمربي الدواجن، وتم رصد 9 مليارات ليرة، لتنفيذ خطة وزارة الزراعة، في هذا المجال بهدف خفض تكاليف الإنتاج وتشجيع عودة المنشآت المتوقفة إلى العمل، وفقاً “لصحيفة الثورة”.

وتم إضافة 25 ليرة سورية لسعر استلام كيلو القمح من المزارعين في المناطق البعيدة عن مراكز المحافظات، وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية برئاسة المهندس حسين عرنوس.

وفي السياق كلّف المجلس وزارتي الزراعة والصناعة، إجراء دراسة جدوى اقتصادية لإعادة زراعة الشوندر السكري بدءاً من العام القادم.
ووافق المجلس لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على إلغاء وثيقة الخبرة من نقابة الحمل والعتالة كشرط للتقدم لمناقصات الجهات العامة وخاصة توريد القمح.

واعتُمدت الصيغة النهائية لتعديل بوليصة التأمين الصحي للعاملين في الدولة فيما يخص قيمة أتعاب الجهات الطبية بما يضمن تقديم الخدمات التأمينية للعاملين، وعدم توقف المزودين عن تقديمها.

وتم إقرار مذكرة وزارة الإدارة المحلية بتخصيص 9 مليارات و350 مليون ليرة، لدعم الموازنات في جميع المحافظات بهدف استكمال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية إضافة إلى المشاريع التي تقرها مجالس المحافظات.

واطلع المجلس على استعدادات وزارة التربية لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها والتي تبدأ يوم الأحد القادم وتم التأكيد على اتخاذ كل ما يلزم لإجراء الامتحانات بجو هادئ ومريح لأبنائنا الطلبة وبالاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة للتصدي لوباء كورونا.

وبيّن وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن رصد مبلغ 9 مليارات ليرة يهدف لدعم صغار مربي الدواجن والتخفيف من التأثيرات السلبية لارتفاع أسعار المواد العلفية المستوردة، ويشجع المربي المتوقف عن العمل للعودة إلى الإنتاج، ما ينعكس إيجاباً على توافر الدواجن في الأسواق.

بدوره أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن عدد العاملين المؤمن عليهم صحياً في القطاع الإداري فقط وصل إلى 600 ألف عامل، لافتاً إلى أن الخزينة العامة للدولة تتحمل إلى جانب المؤسسة السورية للتأمين جزءاً من الدعم المقدم للمواطنين من خلال الخدمات الصحية المجانية.

من جانبه أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى موافقة مجلس الوزراء على تخصيص 9 مليارات و350 مليون ليرة، للموازنات المستقلة في المجالس المحلية، تهدف إلى استكمال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية والمشاريع التي يقرها مجلس المحافظة لخدمة المواطنين.

شاهد أيضاً

البورد الألماني يكرّم مجموعة مشهداني في سيرفكس

شام تايمز- مارلين خرفان كرّم البورد الألماني ممثلاً بالمنسق العام للبورد الدكتورة “عائشة الخضر” مدير …