الصين تسجل 49 إصابة مؤكدة بكوفيد 19 بينها 36 حالة في بكين

ذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم أنها تلقت تقارير عن 49 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في البر الرئيسي الصيني أمس منها 39 حالة محلية و10 حالات وافدة من الخارج.

ونقلت شينخوا عن اللجنة قولها في تقريرها اليومي إن من بين الحالات المحلية المذكورة تم تسجيل 36 حالة في بكين وثلاث حالات في مقاطعة خبي.

وأشارت اللجنة إلى أنه حتى يوم أمس وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83181 حالة وما زال 177 مريضا منها يتلقون العلاج حاليا شخصان منهم في وضع خطير مبينة أن 78370 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم و4634 شخصا توفوا بسبب المرض.

من جانبها ذكرت لجنة الصحة بمقاطعة هوبي وسط الصين اليوم أن المقاطعة لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة أو حالات جديدة مشتبها في إصابتها بالفيروس.

كما ذكرت لجنة الصحة لبلدية بكين اليوم أنها أجرت أمس اختبارات الحمض النووي لـ 76499 شخصا حيث جاءت نتيجة اختبار 59 شخصا إيجابية لفيروس كورونا الجديد.

من ناحيتها نقلت شينخوا عن بانغ شينغ هوه نائب مدير مركز بكين لمكافحة الأمراض والوقاية منها قولها إنه بعد تأكيد ارتباط تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالفيروس بشينفادي وهو سوق كبير لبيع الفواكه والخضراوات واللحوم بالجملة في حي فنغتاي جنوب بكين أو تعرضوا بشكل مباشر أو غير مباشر للسوق فقد تم إرسال عدد من العاملين الطبيين من المستشفيات ومراكز صحة المجتمع ومؤسسات مكافحة الأمراض لإجراء اختبارات الحمض النووي في شينفادي وأجزاء أخرى من حي فنغتاي.

شاهد أيضاً

نتيجة DNA “الأسعد” مُعلَّقة.. والسبب؟

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي كشف “طارق الأسعد” نجل عالم الآثار السوري “خالد …