اختبار جديد يكشف فيروس كورونا في 30 دقيقة

توصلت مجموعة من العلماء في ولاية ميشيغان الأمريكية إلى اختبار جديد يمكنه الكشف عن فيروس كورونا المستجد في 30 دقيقة فقط.

وذكرت صحيفة ذي صن البريطانية أن “الاختبار الجديد يمكنه تشخيص فيروس كورونا المستجد في 30 دقيقة عن طريق تحليل عينات البول أو الدم أو حتى اللعاب” لافتة إلى أن هذه الطريقة التي استخدمها فريق العلماء برئاسة لورا لامب استطاعت في وقت سابق الكشف عن فيروسات مثل إيبولا أو زيكا.

ويعتقد الباحثون وفقا للصحيفة أن هذه الطريقة أقل تكلفة وأسرع من طريقة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل القياسي (بي آر سي) المستخدمة حاليا في جميع أنحاء العالم للكشف عن فيروس كورونا عند المرضى.

واستخدم الباحثون عينات وهمية من فيروس كورونا المستجد على مجموعة من “مرضى المحاكاة” للتأكد من طريقة الكشف عن الفيروس وقد استطاع الاختبار الجديد أن يكشف عن كوفيد19 في جميع العينات الوهمية في غضون 30 إلى 45 دقيقة ومع ذلك أشارت الصحيفة إلى أن الدكتور روبرت شورتن من جمعية الكيمياء الحيوية السريرية والطب المخبري قال إن هناك قيودا على هذه التكنولوجيا الجديدة في الكشف عن فيروس كورونا المستجد والتي تحتاج إلى مزيد من التجارب.

وكان موقع وورلد ميترز المتابع للإحصاءات العالمية ذكر أمس أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم بلغ حتى الآن 7872656 والمتوفين 432475 بينما تعافى 4042466.

شاهد أيضاً

أجرة عملية مريض تتكفّلها الأيادي البيضاء.. “وإن خليت خربت”

شام تايمز – كلير عكاوي ازدادت ملامح الخوف والتوتر على وجه امرأة بعد معرفتها أن …