سنابل.. حفل فني راقص لفرقة شهرزاد السورية بثقافي السويداء

جاء الحفل الفني الراقص سنابل الذي قدمته فرقة شهرزاد السورية على خشبة مسرح المركز العربي الثقافي في السويداء بمثابة الإعلان عن عودة العروض الجماهيرية لهذا المسرح بعد توقف لأكثر من شهرين جراء تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

الحفل الذي قاده الفنان مازن الحكيم جسد بمشاركة 35 راقصاً وراقصة على مدى 40 دقيقة أبعاداً وطنية وإرادة السوريين وعزيمتهم التي لن تلين حسب ما أشار الحكيم لافتاً إلى أن فكرة العرض مستقاة من الواقع وسميت بالسنابل لأن هذه النبتة هي عنوان الأمل والخير والعطاء واستمرار الحياة وتعكس الجغرافيا السورية بكل مكوناتها وتحمل رسالة تكرس المحبة والفرح.

من جانبه أشار مدير ثقافة السويداء باسل الحناوي إلى أن الحفل يعتبر أول العروض بحضور الجمهور بعد عودة الأنشطة الثقافية وتم التقيد بالإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس من خلال منع حدوث الازدحام والتجمعات داخل المسرح والالتزام بترك مسافة أمان بين الحاضرين إضافة إلى تعقيم المسرح.

يذكر أن فرقة شهرزاد تأسست عام 2016 وعكست من خلال عروضها الفنية تراث محافظة السويداء وعاداتها وتقاليدها الأصيلة إضافة إلى مساهمتها في مختلف الفعاليات الوطنية.

شاهد أيضاً

غسان صليبا بحفل غنائي خاص في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة برعاية إعلامية من شبكة شام تايمز الإعلامية يحيي الفنان اللبناني غسان …