تربية دير الزور تنهي استعدادها لامتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي

واصلت الليل بالنهار لتأمين كافة المستلزمات والتجهيزات للمراكز الامتحانية في المدينة والريف أنهت مديرية التربية بدير الزور استعدادتها لتجهيز المراكز الامتحانية.

فقد بلغت أعداد المراكز الامتحانية لهذا العام ١٠٣ مراكز موزعة على الريف والمدينة وستسقبل أكثر من ١٨٢٢٥ ألف طالب وطالبة للشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي.

وأكد مدير التربية بدير الزور نشأت العلي على أن مديرية التربية أنهت كافة التحضيرات والتجهيزات للعملية الامتحانية عبر تجهيز المراكز الامتحانية إضافة إلى التنسيق مع المنظمات الدولية والجهات العامة الحكومية ومنها مديرية الأوقاف في المحافظة وذلك لتجهيز اربعة مساجد تكون مراكز لاستقبال الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة والمحافظات الأخرى في بعض المساجد إضافة إلى تجهيز أربعة مراكز لاستضافة الطلاب تحت اشراف المديرية .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتعقييم المراكز الامتحانية وفق الشروط الصحية بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية في المديرية أثناء فترة الامتحانات .

وتابع العلي : أن العمل لم ينتهي هنا فالحفاظ على الناحية الأمنية وضبطها أثناء العملية الامتحانية أمر ضروري لذا تم التنسيق مع قائد شرطة محافظ دير الزور لتأمين المراكز الامتحانية .

وأضاف العلي أن المراكز الامتحانية ستكون موزعة على الشكل التالي ففي المجمعات الإدارية ستقدم طلاب شهادة التعليم الأساسي دراسة نظامية للامتحان أما طلاب الدراسة الحرة الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي يتقدمون للامتحان في مراكز المدينة وفق التعليمات الوزارية .

وختم مدير التربية نشأت العلي لقد تم الانتهاء من توزيع البطاقات الامتحانية لطلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي دراسة نظامية اما طلاب الدراسة الحرة فعملية التوزيع لبطاقتهم مستمرة .

شاهد أيضاً

طلاب كلية الحقوق يتحدّون الظروف في الحسكة

شام تايمز – متابعة بين عميد كلية الحقوق بالحسكة “عبد الله السلمو”، أن الكلية أنجزت …