9035 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت السلطات الصحية في روسيا تراجع الحصيلة اليومية للمصابين بفيروس كورونا في البلاد بنسبة 2ر2 بالمئة وتسجيل 9035 إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبحسب آخر حصيلة رسمية اليوم توفي خلال الساعات الماضية 162 شخصا ما يرفع حصيلة الوفيات في روسيا منذ بدء تفشي فيروس كورونا إلى 3994 حالة.

وارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس في مختلف مناطق روسيا إلى 414878 مصابا.

وسجلت السلطات الصحية خلال اليوم الماضي 2297 إصابة في العاصمة موسكو أكبر المناطق تضررا من الفيروس و728 في المناطق الواقعة بضواحي موسكو و364 إصابة في مدينة بطرسبورغ ثاني مدن البلاد.

وفي مدينة نيجني نوفغورود تم تسجيل 315 حالة إصابة و283 إصابة في منطقة سفيردلوفسك و229 في منطقة إيركوتسك.

من جانبه قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في بث مباشر على فيسبوك اليوم إن نتائج فحوصه الخاصة بفيروس كورونا المستجد جاءت إيجابية.

وأضاف باشينيان “لم تظهر علي أي أعراض.. قررت أن أجري فحصا.. قررت خوض المواجهة” لافتا إلى أن أسرته بالكامل أصيبت بالعدوى.

وسجلت أرمينيا البالغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة 9402 حالة إصابة مؤكدة.

بدوره أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي أن فيروس كورونا لم ينته بعد ومن المحتمل أن يعود أقوى من قبل في أي لحظة لذا ينبغي الاستعداد اللازم لأسوأ الاحتمالات الممكنة مشيرا إلى أن إيران حققت نجاحا كبيرا في التصدي لفيروس كورونا بعدما استعدت جيدا.

وخلال اجتماع لجنة التصدي لفيروس كورونا في محافظة خراسان الرضوية وصف نمكي فيروس كورونا بأنه “أخطر بكثير من سلالاته السابقة سورس وميرس ويشتد مع ارتفاع حرارة الجو فيما كانت سابقاتها تخف وتتضاءل”.

وفي سنغافورة قالت وزارة الصحة اليوم إنه تم رصد 408 حالات إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 35292 إصابة.

وفي الفلبين عاد ملايين الأشخاص إلى العمل في العاصمة مانيلا اليوم مع تخفيف واحدة من أشد وأطول إجراءات العزل العام في العالم.

وسجلت الفلبين 18086 حالة إصابة بالفيروس في المجمل من بينها 957 وفاة.

وفي اليابان أعلنت السلطات عن إلغاء استضافة جولة في بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية للمرة الأولى منذ 1986 بعد إقدام منظمي البطولة على إلغاء السباق المقرر إقامته في حلبة موتيجي اليابانية في الـ 18 من تشرين الأول المقبل بسبب استمرار أزمة الفيروس كوفيد19 سريع العدوى.

وكانت سباقات ألمانيا وهولندا وفنلندا وبريطانيا وأستراليا الغيت في وقت سابق بينما تأجلت سباقات فرنسا وإيطاليا وكاتالونيا إلى مواعيد لاحقة.

شاهد أيضاً

النساء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

شام تايمز- متابعة أكدت دراسة علمية أن حصول المرأة على الكالسيوم وحمض الفوليك والحديد، يعد …