19 مركز ايواء في محافظة حماه لاستقبال الطلاب الوافدين لتقديم الامتحانات العامة مع دروس تقوية لهم

استعداداً للامتحانات العامة عقد اجتماع تنسيقي في مديرية تربية حماه، لمناقشة خطة الطوارىء المشتركة بين وزارتي التربية والصحة، بحضور نائب المحافظ الدكتور عامر سلطان، ومدير الامتحانات بالوزارة يونس فاتي، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري، ومديري تربية حماة وادلب، ومدير صحة حماة والمدير المساعد للتعليم المهني والتقني في تربية الرقة، وعدد من رؤساء الدوائر المعنية.
وأوضح مدير التربية في حماة يحيى منجد أن المديرية خصصت 19 مركز ايواء لاستقبال الطلاب الوافدين، يستوعب حوالي 200 طالب في كل مركز، فيما أشار مدير الصحة في حماة الدكتور جهاد عابورة، أنه سيتم تدريب المعنيين على كيفية استخدام مواد التعقيم والتنظيف بالشكل الصحيح.
وتطرق نائب المحافظ الدكتور عامر سلطان لعملية مراقبة سلامة الغذاء الذي سيقدم للطلاب منذ نقطة البداية وصولاً الى مركز الاستضافة، والحرص على مراقبة خزانات المياه بشكل يومي.
وأكد مدير الامتحانات يونس فاتي أن المراكز ستستقبل الطلاب بدءاً من تاريخ 4/6/2020 لاتخاذ الإجراءات الصحية المطلوبة وذلك بعد وضع خطة لتوزيع البطاقات الامتحانية ضمن جدول مواعيد محددة تفادياً لعدم حصول ازدحام بين الطلاب.
وأشار مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري أنه سيكون هناك اجتماع مشترك مع المنظمات الدولية المتعاونة، لدعم جهود الوزارة في تأمين مستلزمات العملية الامتحانية.
بدوره أوضح مدير تربية إدلب المهندس عبد الحميد معمار، لوجود برنامج لتعويض الفاقد التعليمي، ودروس تقوية خلال فترة تقديم الامتحانات للطلاب الوافدين.

شاهد أيضاً

جامعة طرطوس: “الامتحانات ستستمر بموعدها”

شام تايمز – متابعة أكد رئيس جامعة طرطوس الدكتور “عصام الدالي” أنه لا يوجد أي …