فروع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة جاهزة لصرف قيم الأقماح

أعلن فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة جاهزية فروع المصرف بالمحافظة لصرف قيم محصول الأقماح الذي سيسلم إلى فرع المؤسسة السورية للحبوب خلال الموسم الجاري.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير الفرع خضر الحسو أن كافة فروع المصرف بالمحافظة والبالغ عددها 17 فرعاً تعمل وهي جاهزة لاستقبال الفواتير وصرفها خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة بعد ورود الفاتورة من فرع المؤسسة السورية للحبوب حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل صرف قيم الأقماح.

وبين الحسو أن عمليات صرف الفواتير خلال المواسم السابقة وخاصة محصول 2019 الماضي جرت ضمن إجراءات ميسرة بظل توفر الاعتمادات المالية وعدم تأخير إرسال الفواتير من فرع المؤسسة السورية للحبوب.

من جانبه قال مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس عبيدة علي إن الاعتمادات المالية المرصودة لصرف قيم الأقماح للموسم الزراعي الحالي 450 مليار ليرة سورية يتوفر منها حالياً 150 مليار ليرة سورية وستكون موجودة في حساب فروع المصرف الزراعي مع انطلاق عمليات التسويق لضمان عدم تأخير صرف قيم الأقماح المسوقة.

وأكد عبيدة استمرار فرع المؤسسة تسويق محصول القمح من إنتاج الموسم الماضي في مركزي جرمز والثروة الحيوانية وبلغت الكميات المسوقة حتى تاريخه 1700 طن ومن المقرر أن تستمر حتى مطلع الشهر القادم.

وبلغ إجمالي قيم الحبوب المصروفة من فروع المصارف الزراعية في المحافظة خلال موسم 2019 الماضي 98 مليار ليرة سورية.

سانا

شاهد أيضاً

تنفيذ عشرات المشاريع ضمن قطاع مياه دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح نفذت مؤسسة المياه في دير الزور 14 مشروعاً ضمن الخطة …