أطباء اختصاصيون يدعون المواطنين إلى عدم التهاون بتطبيق إجراءات التصدي لفيروس كورونا

دعا أطباء اختصاصيون المواطنين إلى عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا خلال تنقلهم بالأسواق والأماكن العامة ولا سيما بعد عودة العمل بالأسواق والكثير من المرافق التي تشهد ازدحاماً وذلك للحفاظ على السلامة العامة.

وشدد عدد من الأطباء في تصريحات لمراسل سانا بالحسكة على أهمية الالتزام بالتعليمات الصحية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره ولا سيما لجهة التقيد بالتباعد الجسدي والابتعاد عن الازدحام والالتزام باستخدام وسائل التنظيف والتعقيم داخل المنزل وخارجه.

وبين الدكتور المختص بالأمراض الصدرية موريس موري أن أبناء محافظة الحسكة وخلال الفترة الماضية أظهروا وعيا صحيا كبيرا تجاه تطبيق إجراءات التصدي والوقاية من فيروس كورونا المستجد وساهموا بمنع انتشاره واليوم نحن مطالبون بالاستمرار بالوتيرة ذاتها وعدم التهاون في تطبيق الإرشادات الصحية والتعليمات التي تصدرها تباعا وزارة الصحة الخاصة بالتصدي للمرض.

ودعا الدكتور موري إلى اتباع الإرشادات الصحية لتجنب الإصابة ومنع نشر الفيروس وأهمها المواظبة على تنظيف الأيدي واستخدم الماء والصابون أو محلول كحولي والحفاظ على مسافة آمنة بين الأفراد أثناء خروجهم من المنزل لقضاء أمورهم الحياتية مع أهمية الالتزام بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة ومراجعة المراكز الصحية المعتمدة من قبل مديرية الصحة في حال الشعور بأي من أعراض الإصابة.

من جانبه دكتور الأمراض الداخلية عيسى خلف دعا إلى التخلي عن العادات والتقاليد الاجتماعية غير الصحية الموجودة في مجتمعاتنا كالمصافحة باليد أو التقبيل إضافة إلى تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة والابتعاد عن التجمعات والازدحام الذي تشهده الأسواق مع اقتراب عيد الفطر السعيد والحفاظ على ترك مسافة ابتعاد آمنة بين الأفراد بما لا يقل عن متر ونصف المتر.

ويضيف الدكتور خلف: كان للإجراءات الحكومية المتخذة في التصدي لفيروس كورونا دور كبير في الحد من انتشاره من خلال فرض الحظر الجزئي ومنع التنقل بين المحافظات والمدن وإحداث مراكز فحص وحجر وعزل صحي ووضع بروتوكول طبي لتقديم الرعاية الصحية للمصابين كما ساهم وعي المواطنين والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية في ابقاء سورية من أقل الدول إصابة بالفيروس على مستوى العالم.

نزار حسن

شاهد أيضاً

طبيب سوري يزرع أصغر بطارية لتنظيم ضربات القلب في العالم

شام تايمز – متابعة بمشاركة فريق طبي متخصص في “لندن – بريطانيا”، نجح استشاري أمراض …