نصائح طبية للحماية من العدوى بفيروس كورونا

بالتوازي مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها سورية للتصدي لفيروس كورونا ينصح عدد من الأطباء الاختصاصيين بالأمراض الصدرية والتنفسية بالتقيد التام بها لضمان السلامة العامة وحماية أنفسنا من العدوى بالفيروس.

ووفقاً لاختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية بالقامشلي الدكتور عبد الغني سليمان فإن الإجراءات الحكومية أسهمت بشكل كبير في التصدي للفيروس داعياً المواطنين إلى الالتزام التام بها والبقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة والاهتمام بالنظافة الشخصية والإقلال من الاختلاط في الأماكن العامة والالتزام بوضع الكمامات وارتداء القفازات والاهتمام بتقوية جهاز المناعة.

بدوره أكد اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية بالقامشلي الدكتور داوود بلال أحمد لمراسلة سانا ضرورة اتباع خطوات صحية سليمة للتصدي للفيروس كالتعقيم والنظافة والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية وغسل الأيدي بشكل جيد وارتداء الكمامات والقفازات وخاصة الباعة الموجودين في الأسواق.

ودعا اختصاصي الأمراض الصدرية الدكتور إميل هابيل عبدو إلى الالتزام بقواعد التباعد الجسدي في الأماكن المزدحمة واتباع أساليب التعقيم الصحيحة والنظافة الشخصية وملازمة المنازل والابتعاد عن التجمعات.

شاهد أيضاً

“لبنة ولا كفتة”.. حقيقة وجبة أطباء مشفى تشرين الجامعي

شام تايمز – اللاذقية – رهف عمار تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة …