تصنيع الكمامات في الثانوية النسوية بالسويداء لتلبية احتياجات التصدي لكورونا

استجابة لمبادرة وزارة التربية لدعم القطاع الصحي يقوم مشغل المدرسة المهنية النسوية بمدينة السويداء بتصنيع الكمامات الطبية بشكل تطوعي وفق المعايير الصحية المعتمدة للتصدي لوباء كورونا.

وأوضح معاون مدير التربية لشؤون التعليم المهني والتقني بالسويداء المهندس عصام أبو اسماعيل في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم تشكيل ورشة في ثانوية زهر أبو عساف المهنية بمدينة السويداء تضم كادرها التعليمي وبشكل تطوعي لإنتاج الكمامات الطبية حيث تم إنتاج 2400 كمامة هي المرحلة الأولى وسيتم في المرحلة الثانية تصنيع الكمية نفسها مشيراً إلى أن المرحلة الأولى لمبادرة وزارة التربية تتضمن تصنيع خمسين ألف كمامة على مستوى المحافظات لوضعها تحت تصرف وزارة الصحة.

وأشارت المشرفة على عمل مشاغل القسم الفني بمديرية التربية المدرسة آمال مرشد إلى أنه تم التواصل مع مدرسة للعمل على تصنيع عدد من الكمامات بعد تأمين المواد الأولية كالقماش والمطاط وغيرها وتم توزيعها على أربع ورش مجهزة بالمقصات وآلات الخياطة والكوي والتعقيم والتغليف في أربع قاعات ضمن الثانوية لتنفيذ الكمامات حسب القياسات والمواصفات المطلوبة وبجودة عالية.

وأعربت المعلمات نور السقعان وأحلام صلاح الدين وهديل سعيد عن سعادتهن لإنجاز هذا العمل واستعدادهن للتطوع في إنتاج الكمامات لدعم القطاع الصحي وخدمة الوطن والحفاظ على سلامة المجتمع.

شاهد أيضاً

حادث على طريق بانياس – طرطوس يودي بحياة شخصين

شام تايمز – متابعة توفي شخصان وأصيب 11 آخرون، الأربعاء 24 شباط، إثر حادث تصادم …