تربية حماة تقترح افتتاح 64 روضة

أثار افتتاح رياض أطفال ضمن مشروع (استعدوا للمدارس) في بعض مدارس محافظة حماة، استياء العديد من المواطنين الذين طالبوا بفتحها في مناطقهم أيضاً.

مدير التربية بحماة يحيى منجد ورداً على أسئلة “الوطن” بيَّنَ أن مشروع استعدوا للمدرسة “للتلاميذ بعمر خمس السنوات” هو ضمن اتفاقية بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف، وقد بدأ في عام 2016 حيث طلبت منظمة اليونيسف عدداً من المدارس ضمن شروط محددة لافتتاح رياض الأطفال، منها أن تكون غرفاً شاغرة والمدرسة دوام واحد وحلقة أولى.

وفي العام 2016 كانت ولم تزل بعض المدارس خارج السيطرة وغير آمنة نتيجة الأعمال الإرهابية في عدد من المناطق ما لم يمكننا من افتتاح رياض للأطفال فيها بالتعاون مع منظمة اليونيسف، إضافة إلى وجود مدارس كثيرة ذات دوامين وهذا غير مطابق للشروط.

وأوضح أنه في عام 2017 تم تجهيز /37/ روضة من قبل اليونيسف ضمن الاتفاقية الموقعة مع وزارة التربية حسب الكتلة المالية المخصصة من قبل اليونيسف بإشراف وزارة التربية.

وفي عام 2019 أنجزت منظمة اليونيسف صيانة لـثلاث مدارس في سلمية والريف الأول ومع تنفيذ الصيانة لهذه المدارس تم افتتاح ثلاث شعب لرياض الأطفال فيها.

ولفت إلى أنه في عام 2020 تم رفع مقترح لوزارة التربية لافتتاح /64/ روضة بحيث تشمل مناطق المحافظة في كل المجمعات التربوية.

وأكد أنه سيتم رفع مقترح لوزارة التربية كملحق لافتتاح /10/ رياض لتغطي أكبر عدد ممكن من المناطق.

حماة – مراسل الوطن

شاهد أيضاً

تأجيل دراسي لطلاب التميز والإبداع في الجامعات

شام تايمز – متابعة أكد مدير الجاهزية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “قيس غانم …