1568 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 1568 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد وفيات الجائحة في البلاد إلى 78 ألفاً و746.

ووفق بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تعد مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس فإن هناك 1309164 إصابة مؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة.

وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أمس على تويتر وفاة ثلاثة أشخاص من نيويورك في تاريخ لم يحدده بمرض التهابي عوارضه قريبة من مرض كاواساكي المرتبط على الأرجح بكوفيد 19.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام أمريكية إن كلا من روبرت ريدفيلد مدير مركز الوقاية من الأمراض المعدية “سي دي سي” وأنتوني فاوتشي عالم الأوبئة الذي يعمل مستشاراً للبيت الأبيض قد وضعا نفسيهما في حجر صحي بعد مخالطتهما أشخاصاً مصابين بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط الماضي هي الدولة الأكثر تضرراً في العالم من جراء وباء كوفيد 19 سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات إذ أنها سجلت لوحدها أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره وأكثر من ربع الوفيات المسجلة عالمياً.

شاهد أيضاً

لقاح “كورونا” يصل إلى سورية.. والأولوية للكوادر الطبية

شام تايمز – متابعة أعلن وزير الصحة “د. حسن الغباش”، الخميس، عن وصول لقاح فايروس …