جامعة تشرين تستعد لاستقبال الطلبة بعد العيد

أكد رئيس جامعة تشرين الأستاذ الدكتور بسام حسن لـ”الوطن”، تحضير الجامعة لإعادة الدوام واستقبال الطلبة بعد عيد الفطر، مشيراً إلى عقد اجتماعات مكثفة لتنفيذ التعليمات الوزارية للوقاية من فيروس كورونا بالشكل الأمثل.

ولفت حسن إلى توجيه عمداء الكليات بإعادة جدولة كافة البرامج التعليمية للطلاب وزيادة عدد التشعيبات بهدف تأمين التباعد بين الطلبة، مشيراً إلى أن الجامعة تضم 100 ألف طالب، موزعين على 17 كلية و3 معاهد عليا و8 معاهد تقانية.

وأشار رئيس الجامعة إلى إجراءات عمليات تعقيم شاملة لجميع القاعات والمكاتب والمرافق في الجامعة والمدينة الجامعية، لافتاً إلى وضع مواد تعقيم أيدي وتأمين أجهزة قياس حرارة عند مدخل كل كلية منعاً للازدحام على الباب الرئيس للجامعة.

وعن إلزام الطلبة ارتداء الأقنعة الواقية “الكمامات”، بيّن حسن أن الجامعة ستعمل على تأمين كميات الكمامات اللازمة، منوهاً بضرورة حرص الطالب على سلامته وصحته والتقيد بالتعليمات المحددة من قبل إدارة الجامعة.

وأضاف: إنه سيتم نشر إعلانات توضيحية في كافة الكليات وتوعية الطلبة بأساليب الوقاية من فيروس كورونا، منوهاً بتوقف النشاطات وورش العمل والمؤتمرات، وإغلاق الكافتيريات والمقاصف في الجامعة، في حين أن الجلوس بالحدائق مسموح مع شرط الحفاظ على التباعد المكاني وترك مسافة أمان بين الطلبة.

ونوّه حسن بالعمل على إعداد برامج امتحان التعليم المفتوح ليكون جاهزاً قبل العيد وانطلاق العملية الامتحانية في برنامج محدد بعد العيد لاستمراره بعد أن توقف مع بداية الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا منتصف آذار الماضي.

الوطن – عبير سمير محمود

شاهد أيضاً

معلمة تستقل “كيا 4000” لإكمال واجبها التعليمي في ريف جبلة

شام تايمز – متابعة “راحت هيبة الأستاذ” هذا ما قالته المعلمة “لينا” في مدرسة معرين …