آلاف مسجل على برنامج المعونة من اللاذقية.. والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تقدم منفستين إسعافيتين “للصحة”

كشف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية أحمد إبراهيم لـ”الوطن”، عن تسجيل 3 آلاف شخص على برنامج المعونة الاجتماعية الوزاري من أبناء اللاذقية، مبيناً أن المديرية تعمل على تدقيق قائمة المسجلين (1500 مسن – 1500 معاق) وفقاً للتعليمات الوزارية.

وأضاف إبراهيم أنه سيتم التأكد من القوائم المسجلة بأن المعاقين حاصلون على بطاقة إعاقة من المديرية، مشيراً إلى أن تدقيق أسماء المسنين يتم عبر شروط ومعايير محددة من الوزارة سيتم العمل وفقها للتأكد من المستحقين لتحويلها إلى الجمعيات وإيصالها بالطريقة المناسبة كل حسب منطقته.

وحول عمل الجمعيات الخيرية، لفت إبراهيم إلى تقديم الجمعيات الإغاثية والإنسانية في المحافظة 1500 سلة غذائية خلال الفترة الماضية، مبيناً أن قيمتها المادية حوالي 38 مليون ليرة (25 ألف ليرة للسلة الواحدة).

وأشار إبراهيم إلى تقديم الجمعيات 5 آلاف كمامة إلى مديرية الصحة كنوع من الدعم الصحي لمراكز الحجر، بالإضافة لتقديم 230 بدلة واقية وأكثر من 2500 ليتر من مادة الكلور.

وأضاف مدير الشؤون أن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية قدمت منفستين إسعافيتين لصحة اللاذقية تم تجريبهما بمشفى التوليد والأطفال (قيمة المنفسة 100 ألف ليرة) مشيراً إلى التسجيل للحصول على براءة اختراع بإنجاز المنفستين، بالإضافة لتقديم الجمعية جهازي تعقيم أوتوماتكيين أحدهما محمول للعناية المشددة الصدرية في المشفى الوطني والآخر ثابت على الباب الرئيسي للمشفى.

ولفت إبراهيم إلى أن عدد الجمعيات المسجلة في المديرية 100 جمعية، منها الإغاثية والإنسانية والعلمية والثقافية والصحية، مشيراً إلى أن كلاً منها تعمل بقطاعها تحت إشراف المديرية، منوهاً بأن موارد عدد كبير منها توقف بسبب الظروف الحالية، ما اضطرها لتوقيف التسجيل على برامج المساعدات واقتصارها على الأسر المستهدفة سابقاً لتقديم السلل الغذائية والمعونة لها بشكل دوري.

الوطن – عبير سمير محمود

شاهد أيضاً

“الأعلاف” لـ شام تايمز: “قسد” سرقت آلاف الأطنان من مراكزنا

شام تايمز – ديما مصلح استولت ميليشيا “قسد” الانفصالية المدعومة أمريكياً، على عدد من مراكز …