محافظة دمشق: بدء العمل في مراكز خدمة المواطن لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين

أعلنت محافظة دمشق اليوم عن بدء العمل في مراكز خدمة المواطن لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا حفاظاً على السلامة العامة.

وبين المهندس لؤي علوش مدير مراكز خدمة المواطن بالمحافظة في تصريح لمندوب سانا أنه تم اليوم البدء بتقديم جزء من الخدمات الأساسية في جميع المراكز وتشمل السجل المدني وفض الأختام وعقود الآجار وسجل العاملين لافتا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع الازدحام في صالات الانتظار.

وأشار علوش إلى أنه تم التأكيد على جميع العاملين في المراكز الالتزام التام بارتداء القفازات والكمامات وترك مسافات أمان مع المواطنين إضافة إلى الاستمرار بعمليات التعقيم للصالات حيث تم تعقيم جميع مراكز الخدمة قبل البدء بالعمل.

وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا قرر الخميس الماضي السماح لوزارة الإدارة المحلية إعادة افتتاح جزئي لمراكز خدمة المواطن لتقتصر على تقديم خدمات ضرورية محددة على أن يتم التزام الوزارات المعنية بوضع آلية تنظيمية للمراجعين وتسيير المعاملات بما يضمن عدم حصول أي ازدحام وبما يحقق الشروط السلامة الصحية والوقائية.

فراس صافي

شاهد أيضاً

البدء بدورة تأهيل الراغبين بالترخيص للدلالة السياحية

شام تايمز – متابعة أطلقت وزارة السياحة دورة لتأهيل الراغبين بالترخيص لمهنة الدلالة السياحية، في …