تحسن مخازين السدود في حماة جراء الهطولات المطرية الغزيرة

أسهمت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة حماة في تحسن مخازين السدود الرئيسة وجريان بعض الأنهار والمجاري المائية بالمحافظة.

وأوضح مدير الموارد المائية بحماة المهندس فادي العباس في تصريح لمراسلة سانا أن حجم التخزين المائي في سد الرستن بلغ أكثر من 155 مليون متر مكعب وسد محردة نحو 675ر23 مليون متر مكعب وسلحب 267ر2 مليون متر مكعب وأبو بعرة 100ر2 مليون متر مكعب ورابية الشيخ 995ر2 مليون متر مكعب متوقعا زيادة نسب التخزين نتيجة تواصل تدفقات الأنهار والمجاري المائية والأودية التي تصب في سدود المحافظة.

ولفت إلى أن المديرية تقوم بإنجاز كل مشاريع السدود واستصلاح الأراضي والإشراف على تنفيذها واستثمارها بالشكل الأمثل ورفع درجة تنظيم استثمار الموارد المائية الجوفية والسطحية المتوافرة والمتجددة في المحافظة بما يضمن الحفاظ عليها والحد من استنزافها وحماية المصادر المائية ومنع تلوثها.

وأشار العباس إلى أن عدد السدود في محافظة حماة يبلغ 24 سدا بحجم تخزيني 408 ملايين متر مكعب بالإضافة إلى 19 حفرة في بادية حماة جميعها تعتمد على الاستفادة من مياه الجريان السطحي سواء بالراحة أو بالضخ وقد نفذت هذه السدود والحفر لأغراض الري ودرء الفيضان وتخديم تربية الماشية.

 

شاهد أيضاً

بشرى سارّة للمزدحمين على المواقف.. 30 باصاً جديداً للنقل في دمشق!

شام تايمز- دمشق – علي خزنه أعلنت محافظة دمشق عن إعادة تفعيل خط سير قدم …