خدمة… عرض مسرحي ضمن مشروع دعم مسرح الشباب

استطاع فريق العرض المسرحي بعنوان “خدمة” أن يستحوذ على انتباه جمهور مسرح القباني لمدة ساعة من الزمن بحماس الأداء والاقتراب من لغة معايشات الحياة اليومية.

العرض المأخوذ عن نص الدب لانطون تشيخوف من إعداد واخراج نورس أبو علي انتجته مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة ضمن منح مشروع دعم مسرح الشباب بعد أن تم تأجيل تقديمه من العام الماضي.

وعن العرض قال أبو علي في تصريح لـ سانا.. “اخترنا نص العرض كونه يتناسب مع ميزانية منحة مشروع دعم مسرح الشباب من حيث عدد الممثلين ومستلزمات الديكور وغيرها” مبيناً أن مشروع دعم مسرح الشباب فرصة مهمة لكل شاب لديه الموهبة خاصة لمن لم يتمكن من الانتساب للمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأوضح أبو علي أن إعداد نص الدب وتحويله من البيئة الروسية إلى بيئتنا المحلية اعتمد على تكريس موضوع ذكورية المجتمع الشرقي وأن الأنثى ضحية هذه الذكورية مقدما مقولة أن تتخذ قرارا سيئا أفضل من ألا تتخذ قرارا.

شارك في أداء شخصيات العرض كل من الممثلين الشباب “سارة ناصر وسليمان رزق وسامر سفاف”.

وفي بطاقة العرض جاءت سهير برهوم في الإشراف العام ونصر الله سفر في تصميم الإضاءة والتقنيات ومحمد خليلي في تصميم الديكور وسهى العلي في تصميم الأزياء والمكياج وقصي قدسية في التوليف الموسيقي ونورس عثمان في تصميم الرقص ورندا الشماس كمساعد مخرج ونبيه ديوب في التصوير الفوتوغرافي ورنيم باكير في التنفيذ الفني للديكور ومحمد قطان في تنفيذ الإضاءة ورضوان النوري في تنفيذ الصوت وإخلاص الشوا كمدير منصة ويوسف النوري مسؤول ملابس وعلي النوري مسؤول اكسسوار.

محمد سمير طحان

شاهد أيضاً

ما حقيقة تعرض إلهام شاهين لوعكة صحية؟

شام تايمز – متابعة نفت الفنانة ​إلهام شاهين ما تردد حول إصابتها بوعكة صحية شديدة …