نساء مبدعات يعرضن منتجاتهن بحمص

قدم معرض وبازار نساء مبدعات نماذج منتجات مختلفة لنحو 45 سيدة من حمص وبعض المحافظات استطاعت المشاركات من خلالها إثبات قدرتهن على العطاء والإنتاج والاستفادة من التراث بمنتجات مبتكرة يمكن تسويقها.

المعرض الذي أقامته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص بالتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية في دار الأيتام بحي الوعر واختتم أمس هدف حسب غنى الطرشة إحدى المشرفات عليه لجمع أكبر عدد من السيدات والفتيات المنتجات لتبادل الخبرات ومساعدتهن على ترويج أعمالهن ومنتجاتهن المختلفة وبيعها في السوق لافتة إلى مشاركة سيدات من محافظات مختلفة ما ساهم بتنوع المنتجات المعروضة من مطرزات وإكسسوارات وميلان ورسم بأنواعه والكروشيه وغيرها.

الفنانة التشكيلية نهلة عوف شاركت بقطع فنية متنوعة وأبدت إعجابها بتطور الفنون الإبداعية لدى المرأة السورية لافتة إلى أن المعرض ضم فنوناً مميزة مثل “الماندالا” و “الميلان” وغيرها.

فيما عرضت سوسن داغستاني خريجة فنون جميلة اختصاص نحت أعمالها من الشموع والصابون بألوان أضفت عليها الفرح والسعادة وبتشكلات أخاذة مع تدرج ألوانها منوهة بأنها ترغب دائماً بتطوير منتجاتها من خلال المشاركة في معارض بمختلف المحافظات.

أما المشاركة هبة شمسي باشا فأشارت إلى أنها تعتمد على تدوير المواد التالفة في بعض أعمالها وتعمل منذ سنوات بإنتاج مفارش ومطرزات وميلان وورود من الساتان فيما وجدت فرح غالي في ممارسة الفنون النسوية سبيلاً لملء وقتها وتأمين دخل معقول يمكنها من تلبية حاجياتها المعيشية.

تمام الحسن

شاهد أيضاً

“الأعلاف” لـ شام تايمز: “قسد” سرقت آلاف الأطنان من مراكزنا

شام تايمز – ديما مصلح استولت ميليشيا “قسد” الانفصالية المدعومة أمريكياً، على عدد من مراكز …