ازدحام في مراكز «تكامل» بسبب «الإنترنت»

لحظت «الوطن» خلال جولة لها على أحد مراكز شركة «تكامل» للبطاقة الذكية، ازدحاماً شديداً للمواطنين من أجل استلام بطاقاتهم، نتج عنه تهجم أحد المواطنين على موظفة بألفاظ مسيئة والتوعد بانتظارها أثناء خروجها من الدوام، ما أثار بعض الضجيج والبلبلة في صفوف المنتظرين.
مصدر مسؤول في المركز أعاد الازدحام الشديد إلى بطء شبكة الإنترنت والتي لا تتجاوز سرعتها 1 ميغا بايت/ثا في كل مركز، معتبراً بأنها غير كافية للكم الهائل من المراجعين، عدا عن انقطاعها في أكثر الأوقات ما يؤدي إلى التوقف عن منح البطاقات وتقديم الخدمات.
واقترح المصدر في حديثه لـ«الوطن» أن تخصص الشركة مراكز دائمة تعتمد على تسلسل الدور الورقي وفق قسائم، على أن تكون هذه المراكز تتسع لكافة المراجعين، وأن تعمل على مدار الساعة، لافتاً إلى مشكلة هروب الموظفين وامتناعهم عن العمل في الشركة بسبب الرواتب القليلة والدوام الطويل.
ورداً على الشكوى التي وصلت «الوطن» عن عدم استلام مواطنين لكامل الكميات المخصصة لهم من السكر والرز في صالات السورية للتجارة، على الرغم من أن عوائلهم تزيد على أربعة أشخاص، كون أعمار أولادهم لا تتجاوز الـ15عاماً نفى المصدر وجود ما يمنع حصول الشخص الذي لم يتجاوز عمره الـ15عاماً على حصته من المواد المدعومة بالبطاقة الذكية، لافتاً إلى أن أي طفل يحدد له رقم وطني منذ لحظة ولادته، وذلك وفق القانون الساري منذ نحو أربعة أعوام، لذا يتوجب على كل شخص إصدار بيان عائلي يتضمن الأرقام الوطنية لكل أفراد عائلته، ليتسنى تعديل البيانات المذكورة في البطاقة الذكية ويتم إصداره لمرة واحدة فقط، إلا في حال حدوث ولادة جديدة في العائلة فيتوجب إصداره مرة أخرى لتعديل البيانات.
موضحاً بأن المشكلة تخص من استخرج بطاقته الذكية من دون بيان عائلي، مؤكداً سهولة حل المشكلة بمراجعة أي مركز لتكامل مع بيان عائلي حديث.
وأشار المصدر إلى أنه يحق للمرأة المطلقة التي حصلت على حضانة أطفالها، أن تأخذ البطاقة الذكية لتحصل على مخصصات عائلتها، في حين يعامل الأب معاملة الأعزب ويحصل على مخصصات فرد واحد فقط.

شاهد أيضاً

مؤسسة بودي للدعاية والإعلان: نحن الراعي الإعلاني لمعرض سيرفكس

شام تايمز – وسيم رزوق أكد مؤسس فريق بودي برودكشن “عبد الفتاح حلبي”، أن الفريق …