معرض فني لمواهب شابة بثقافي السويداء

أكثر من 90 عملاً فنياً بألوان الزيتي والمائي والفحم لمواهب شابة عبرت عن حالات إنسانية ضمها المعرض الفني الذي افتتح في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.
المعرض الذي يقام بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين للحركة التصحيحية ويستمر لثلاثة أيام تضمن أعمال ست طالبات وضعن إبداعاتهن وأحاسيسهن على سطح اللوحات ليأخذن المشاهدين إلى عوالم عشنها وفق ما أشارت إليه المشرفة على المعرض راغدة حمدان.
الطالبة ميلودي الملحم المشاركة بـ 26 لوحة منها بموضوعات متنوعة بين طبيعة صامتة وبورتريه وفن الماندالا بألوان المائي وزخارف وفحم عبرت عن فرحها بالمشاركة واطلاع الآخرين على تجربتها وموهبتها.
بينما أشارت رنيم الدعبل المشاركة بأربعين لوحة قدمت فيها حالات إنسانية من طفولة وحالات لمرضى السرطان فيما شاركت ريتا المغوش بـ 10 لوحات بورتريه وطبيعة صامتة بالفحم وقلم الرصاص ولوحة بألوان الزيتي لافتة إلى أن المعرض فرصة لإبراز موهبتها.
وشاركت الطالبة جنى جنود بـ 11 عملاً جسدت فن الماندالا انطلاقاً من حبها للفن الزخرفي كما قدمت تيماء غانم 9 لوحات لفن الماندالا وبورتريه بألوان المائي والفحم إضافة إلى عمل يجسد سورية خلال الحرب عليها بينما شاركت الطالبة هديل السعدي بأعمال بورتريه بالرصاص والزيتي.
ورأى الفنان التشكيلي فؤاد نعيم أن المعرض يقدم تجارب لمواهب شابة بحاجة إلى احتضانها وصقلها.

خزامى القنطار
سانا

شاهد أيضاً

الطالبة صارت معلّمة.. “جنى عرقسوسي” قصة نجاح ملهمة

شام تايمز – ديما مصلح نجحت جنى عرقسوسي بلقب المعلمة الصغيرة بعدما بدأت بتدريس اللغة …