مواهب فنية واعدة في الرسم والعمل اليدوي ضمن معرض تجارب فنية

استطاع معرض تجارب فنية الذي استضافه المركز الثقافي في أبو رمانة تقديم أعمال فنية واعدة من مختلف الأعمار جمعت بينها الموهبة الحقيقية والخطوط الفنية الواثقة.

رباب أحمد مديرة المركز الثقافي في أبو رمانة أكدت أن المعرض هو الثالث في سلسلة تجارب فنية وهو موجه للهواة من مختلف الأعمار عبر مجموعة تجارب جمع بينها حب الفن التشكيلي بمختلف أنواعه موضحة أن المعرض يضم أعمالاً متنوعة تشمل فن الرسم الزيتي وأعمالاً يدوية ورسماً على الزجاج وتقنيات الكولاج والجلديات وصناعة الصابون.

الفنان أيهم خير بيك شارك بأعمال رسم وحرق على الخشب بالدمج بينها وبين الألوان الزيتية عبر لوحات مختلفة منها ما جسد فيه لوحات شهيرة مثل الموناليزا ومجسم لتدمر والسيف الدمشقي.

وعبر خمس لوحات شاركت الفنانة صبرية فطوم بلوحات تحكي صوراً مختلفة عن الحرب في سورية بمختلف أشكالها من أبرزها لوحة عن الجندي السوري إضافة إلى لوحات عن سنابل القمح وصمود السوريين في مواجهة كل ما تعرضوا له.

أما إلهام مورلي فشاركت في المعرض بسلسلة حاولت من خلالها إيصال أفكارها إلى الجمهور وإيضاحها عبر تحويل اللوحة التشكيلية إلى مرآة للفكر.

ورأى أحمد طوبال “زائر” أن المعرض مهم جداً لكونه يتيح الفرصة للشباب والهواة ليكون لهم معرض خاص ضمن المركز الثقافي مشيراً إلى أهمية الأعمال كونها تشمل أفكاراً مميزة ومستوى جيداً من الأعمال الفنية.

ميس العاني

شاهد أيضاً

“نحو عالم ملون” بوابة للارتقاء بالإنسان والوطن

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة التربية بالتعاون مع صالة “ألف نون” للفنون، الأربعاء، عن …