الدكتور ساعاتي يستقبل رئيس جامعة براتيسلافا السلوفاكية .. الاتحاد جاهز لدعم أي اتفاق علمي يرتقي بمستوى الطلبة السوريين

التقى الدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب الشباب المركزي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية البروفيسور فردينالد دانو رئيس جامعة الاقتصاد في براتيسلافا بسلوفاكيا والدكتور بيتر درابيك عميد كلية التجارة والسياحة في الجامعة.

وأكد الدكتور ساعاتي أن سورية على أبواب النصر الكبير على الإرهاب وداعميه بفضل صمود الشعب وبسالة الجيش وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد.

وقدم الدكتور ساعاتي لمحة عن تاريخ منظمة الاتحاد التي أسسها القائد المؤسس حافظ الأسد، مشيراً إلى أنها تضم في صفوفها كل الانتماءات السياسية في سورية، لافتاً إلى أنها تدافع عن مصالح الطلبة وقضاياهم من خلال تمثّل الاتحاد في المجالس الجامعية ومجلس التعليم العالي.

وأعرب عن دعم الاتحاد لأي اتفاق علمي مع الجامعة والجامعات السورية للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة والاستفادة من خبرات كوادر الجامعة.

من جانبه عبر البروفيسو دانو عن سعادته بزيارة سورية، مشيراً إلى أن ما شاهده يختلف تماماً عن ما يروجه الإعلام الغربي، مؤكداً استعداد الجامعة لتطوير التعاون العلمي مع الجامعات السورية وخاصة جامعة تشرين التي تربطها مع الجامعة اتفاقية عمرها عامين، وبدوره الدكتور درابيك أشاد بمستوى التعليم في سورية رغم ظروف الحرب، مرحباً بالطلبة السوريين للدراسة في الجامعة.

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور ساعاتي لضيفيه درع الاتحاد مجدداً ترحيبه بأي وفد طلابي من الجامعة بزيارة سورية.

حضر اللقاء الزميلان باسم سودان ومحمد عجيل عضوا المكتب التنفيذي للاتحاد والدكتور علي أسعد رئيس فرع الاتحاد في سلوفاكيا.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يؤكد ضرورة استنهاض المسؤولية الاجتماعية

شام تايمز – متابعة أكد رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” خلال لقائه مجلس إدارة غرفتي …